اعلان

التعديل الوزاري الجديد.. من هو محمد منار عنبة وزير الطيران المدني الجديد؟

محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى الجديد
محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى الجديد
كتب :

التعديل الوزاري الجديد، محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى الجديد، شهد اليوم الأحد، الإعلان عن أسماء الوزراء الجديد، بعد موافقة مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال عليه، وضم التعديل الوزارى الجديد  2019 الطيار محمد منار عنبة لمنصب وزير الطيران المدنى لجهوده  الكثيرة في هذا القطاع التى جعلته يقع عليه الاختيار.

من هو محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى الجديد؟

التعديل الوزاري

ولد اللواء محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى الجديد، عام 1965، وكان يعمل طيارًا على الطائرة طراز "777" عندما التحق بالطيران المصري في ثمانينيات القرن الماضي.

اقرأ أيضًا.. السيسي يشهد أداء عدد من الوزراء والنواب الجدد اليمن الدستوري بعد التعديل الوزاري الجديد

التدرج الوظيفي لوزير الطيران الجديد

التعديل الوزاري الجديد

عقب انتظام "عنبة" في العمل بشركة الطيران، تابع الصعود في حيث تدرج في عدة وظائف، بدأها بمنصب مدير عام السلامة والجودة بالخطوط الجوية لمصر للطيران، وظل في هذا المنصب عامين امتدت من 2004 حتى عام 2006، وفي هذا العام، أصبح عضو مجلس إدارة مصر للخطوط الجوية لمصر للطيران إلى عام 2012.

مساعد الوزير

المدة الطويلة التي قضاها "عنبه" في الوزارة وتولى عدد من المناصب الإدارية، أدت إلى اختياره مساعدا لوزير الطيران المدني في عام 2012، عندما كان يتولى المنصب حينها سمير إمبابي، وظل في هذه الوظيفة حتى 2013.

أكاديمية التدريب بمصر للطيران

لم تتوقف مسيرة الوزير الجديد عند هذا الحد، حيث تم اختياره لمنصب جديد، وهو بعد منصب مساعد وزير الطيران، والمنصب الجديد كان اختياره رئيسًا لأكاديمية التدريب بمصر للطيران من 2013 وحتى عام 2017.

مفتش بسلطة الطيران المدني

وقبل توليه منصب وزير الطيران في التعديل الوزارى الجديد، كان مفتشًا بسلطة الطيران المدني، ويشار إلى أنه تولى الوزارة خلفًا للفريق يونس المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً