اعلان
اعلان

تأجيل محاكمة المتهمين بـ "فساد المليار دولار"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب :

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة المتهمين باختلاس مليار دولار من أموال شركة "تراى أوشن" للبترول في القضية المعروفة إعلاميا بـ"فساد المليار دولار" لجلسة 28 يناير.

وكانت المحكمة، برئاسة المستشار أسامة جامع، وعضوية المستشارين وجيه شقوير ومجدو عبد المجيد ومدحت خاطر، وأمانة سر سعيد عبد الستار، استعمت لأقوال الشهود، وأمرت النيابة العامة بإعداد مذكرة وعرض الأمر على محكمة الاستئناف لرفع الحظر عن سرية الحسابات للمتهمين الثلاثة وشركة تراي أوشن (موج) وأويل كونسلتنج سرفيس وopt ومتيرا mh لدي جميع البنوك المصرية والحصول على بيانات ومعلومات المتعلقة بالحسابات والأمانات والودائع والخزائن الخاصة فيما سلف مع استمرار حبس المتهمين.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أمر بإحالة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"فساد المليار دولار" إلى محكمة الجنايات لاتهامهم باختلاس نحو مليار دولار من أموال شركة "تراى أوشن للبترول" وتهريبها إلى الدوحة ودول أخرى.

اقرأ أيضا.. تأجيل معارضة سمية الخشاب على حبسها 3 سنوات في قضية "الشيك"

وباشرت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار محمد البرلسى المحامى العام الأول تحقيقاتها فى القضية، وأشارت إلى قيام المتهم الأول محمد محفوظ الأنصارى نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لإحدى الشركات بتحويل عدة مبالغ من حسابات الشركة إلى سويسرا بإجمالى 9.5 مليون دولار استولى عليها لنفسه.

كما أشارت اتحقيقات إلى محاولة المتهم الثانى تحويل لعدة مبالغ لحساب إحدى الشركات المملوكة له التى أسسها خصيصا ليتخذها ستارا لتحويل الأموال إلى حساباته لإضفاء المسئولية عليها بإجمالى مبلغ 4.272.500. مليون دولار فضلا عن قيامه بتحويل عدة مبالغ لحسابه الشخصى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض