اعلان

سامح شكري يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الإيطالي بشأن الأوضاع في ليبيا

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري
كتب : أهل مصر

تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا من نظيره "لويجي دي مايو" وزير الخارجية الإيطالى، فى إطار التواصل والتشاور المستمر بين مصر وشركائها الأوروبيين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، صرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين بحثا التطورات المتسارعة في ليبيا مؤكدين على أهمية الحفاظ على الاستقرار في حوض البحر المتوسط.

على صعيد آخر، أجرى وزير الخارجية سامح شكري، مساء أمس السبت، اتصالاً هاتفياً بنظيره المغربي "ناصر بوريطة"، في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين الشقيقين.

اقرأ أيضا.. مباحثات ثنائية بين وزير الخارجية ونظيره المغربي حول القضايا المشتركة

من جانبه، صرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين تبادلا الرؤى حول عدد من قضايا المنطقة ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الشأن الليبي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك بُغية تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، واستعراض سُبل الدفع قُدماً بجهود التوصل لتسوية شاملة للأزمة.

كما أضاف حافظ أن الاتصال الهاتفي تطرق إلى آفاق تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين، حيث أكد الوزير شُكري، على اهتمام مصر بدفع مسار التعاون الثنائي مع الشقيقة المغرب على ضوء ما يتمتع به البلدان من علاقات أخوية وروابط راسخة.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية سامح شكري، إن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مشاركته فى الجمعية الأولى للأمم المتحدةعام 2014 بضرورة محاربة التوجه الإرهابي من خلال تصويب الخطاب الديني وتصحيح المسار بهذا الشأن تركت أثرا واضحا، منوها بالدعوة إلى ضرورة وضع مقاربة شاملة لمواجهة الإرهاب بكافة صوره لمواجهة التنظميات المختلفة التd تنتهج هذا الفكر العنيف، ولفت شكري خلال جلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، إلى ضرورة العمل على محاصرة هذه التنظميات الإرهابية والدول التى تدعمها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة