محافظ الدقهلية: 750 ألف جنيه قروض بدون فوائد لشباب الخريجين

 الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
كتب : عمروعلى

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صرف الدفعة 133 من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين بدون فوائد عن شهر نوفمبر الماضي لاقامة مشروعات جديدة وبلغت قيمتها 753 ألف جنيه، وأضاف أن إجمالي المبالغ المنصرفة من الجهاز بلغ حتى الآن 82 مليون و84 ألف جنيه.

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، كما شدد على أهمية تيسير إجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط، والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات.

وصرح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بأن الإقبال على قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين كبير ويتزايد، وذلك لمنحه القروض بدون فوائد وهذا ما يؤكده انتظام أصحاب المشروعات في السداد، فضلا عن وعي شباب الخريجين وتأكدهم من جدوى المشروعات الخاصة والعمل الحر.

ومن جانبها قالت زينب الامشاطي مدير عام إدارة جهاز شباب الخريجين أنه تم صرف مبلغ الدفعة الحالية لـ44 (17 ذكور، و27 إناث) على مستوى 11 وحدة محليـة بالمحافظة ليصل عدد المستفيدين من قروض الجهاز إلى11 ألف و369 من الجنسين (5471 ذكور، 5898 إناث).

من ناحية أخرى كان الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، قد أعلن عن خروج ٢ مصابين فى حادث قطار مزلقان مدينة ميت غمر، بعد تحسن حالتهم الصحية وهما أمجد محمد حسن. ك ١٥ سنة تحسن ومتابعة بالعيادة الخارجية، وشروق سليمان الكواوي ٢٠ سنة خروج تحسن ومتابعة بالعيادة الخارجية.

كما أعلن زيادة عدد الوفيات إلى ٩ أشخاص وهم مجدي سليمان الكواوي، طفل، صفاء محمد شقيطة عوض محمد شقيطة،حسانين محمدي حسانين، هشام مصطفي محمد فرغلي، رحاب محمد عوض شقيطة، سمر مجدي حموده جريشة، هبة حامد محمد محمد، ملك حسانين مجدي حسانين، طفلة.

كلف المحاسب السيد عبد الفتاح يوسف وكيل وزارة التضامن بالدقهلية لجنه الإغاثة اليوم بالتوجه الي مقر اقامه أسر المتوفين والمصابين فى حادث قطار امس للنظر في إمكانية صرف مساعدات عاجله لأسر المتوفين والمصابين وتبين ان جميع حالات الوفاه قد تم دفنها فجرً اليوم.

وجاري حصر المستحقين من اسرهم لصرف المساعدات المقررة طبقًا للقرار الوزاري رقم 86لسنه 2019، كما تقرر صرف مساعدات من مؤسسه التكافل الاجتماعي بمبلغ 3000 جنيها لحاله الوفاه ومبلغ 2000 جنيها للمصاب وذلك لمن تبقي من أفراد أسرهم.

وكلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، كلا من سعد الفرماوي السكرتير العام للمحافظة والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة واللواء عمرو رئيس مدينة ميت غمر، بالتوجه للاطمئنان على مصابي حادثة قطار مزلقان دنديط التابع للمدينة، وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة توفير كافة احتياجات المصابين من العلاج اللازم أو إجراء عمليات إذا لزم الأمر وتوفير جميع سبل الرعاية الصحية اللازمة لهم.

يذكر أن القطار القادم من طنطا الزقازيق اصطدم بسيارة "فان" تسير عكس الاتجاه على مزلقان الصوفي التابع للوحدة المحلية بأوليلة وأسفر عن وفاة 7 أشخاص وإصابة 4، وتم نقل المصابين لمستشفى دقادوس العام والمتوفين إلى مستشفى الكلى.

اقرأ ايضا.. مصرع 6 أشخاص وإصابة 5 أخرين في حادث تصادم بين سيارة وقطار بالدقهلية

وشهد مزلقان الصوفي بطريق الزقازيق، بمدينة ميت غمر، في محافظة الدقهلية، تصادم قطار مع سيارة مكيروباص ما أدى إلى وفاة ٦ أشخاص وإصابة ٥ أخرين، وهم: "أمجد محمد حسن ١٥ عامًا، أصيب بأعراض ما بعد الارتجاج وكدمات متفرقة، وهبة حامد محمد محمد. ٤٠ عامًا تعرضت لكسر في الساعد الأيسر واشتباه نزيف في المخ واشتباه نزيف بالبطن كسر في الساق اليسري وجرح بالجبهة ١٥ سم، وشروق سليمان الكواوي ٢٠ عامًا أصيبت بكدمه أعلى العين اليمنى واشتباه كسر في الجمجمة وكدمات متفرقة.

كما أصيبت طفلة مجهولة تبلغ من العمر ٣ سنوات، باشتباه نزيف بالمخ واشتباه نزيف بالتجويف الصدري وكدمات، وتوفي 5 مواطنين مع طفل مجهول 7 سنوات.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور سعد مكي وكيل وازرة الصحة بالدقهلي، إن جميع المصابين تم نقلهم إلى مستشفى ميت غمر لتوفير الرعاية اللازمة لهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً