اعلان

استعدادات مكثفة بالدقهلية للاحتفال برأس السنة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : عمروعلى

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، رفع درجات الاستعداد إلى القوصى من أجل احتفالات رأس السنة، موضحا أنه تم التنبيه على جميع رؤساء المدن برفع حالة النظافة العامة بجميع الحدائق لاستقبال المواطنين بها.

كما أكد أنه تم وضع خطة محكمة بالاشتراك مع مديرية الصحة وهيئة الإسعاف بنشر جميع السيارات على جميع المدن بالمحافظة، مشيرا إلى أن محافظة الدقهلية من المحافظات التى يحتفل أبناؤها بالسنة الجديدة، وأن تلك الاحتفلات لا بد أن يشعر المواطن خلالها بالخدمات وتوفير جميع احتيجاته من الأماكن العامة.

وأوضح أنه طالب رؤساء المدن برفع مستووى النظافة فى دورات المياة العامة المتواجدة فى الشوارع، فضلا عن كورنيش النيل الذى يقبل عليه المئات من أبناء مدينة المنصورة خاصة والمدن المجاورة.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن الدقهلية، على أنه تم وضع خطة الإستعدادات لإحتفالات رأس السنة، بتوزيع دوريات فى الشوارع الرئيسية، مع تأمين تام للكنائس ووصع بوابات ألكترونية للكشف عن أى مفقرعات، كما أكد المصد على أنه سيتم توزيع الكمائن المتحركة والثابتى على جميع المدن والقرى بالمحافظة، موضحا أنه يتم توزيع خبراء المفقرعات على جميع المدن، وخاصة بمناطق الكنائس والأماكن العامة.

اقرأ ايضا|محافظ الدقهلية يستعرض معدات النظافة المتهالكة بعد تجديدها

من ناحية أخرى، استعرض الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عددا من سيارات النظافة بعد رفع كفاءتها ضمن المرحلة الأولى، بحضور سعد الفرماوي السكرتير العام والمهندس خالد جلال مدير عام إدارة المركبات والصيانة بالمحافظة.

وقال مختار إن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه بتعظيم الاستفادة من جميع معدات النظافة والكوارث المعطلة على مستوي المحافظات ورفع كفاءتها وعودتها للخدمة مرة أخرى.

وأكد محافظ الدقهلية أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء كلفه بتشكيل لجان لسرعة حصر جميع المعدات بنطاق المحافظة لرفع كفاءتها.

كما أكد محافظ الدقهلية أن الدولة تولي ملف النظافة اهتماما كبيرا وتقدم كافة أوجه الدعم للنهوض بمنظومة النظافة بمراكز ومدن وقرى المحافظة لخدمة المواطنين لتعود شوارع الدقهلية في ابهي صورها ولتعود المنصورة عروسا للنيل.

وأشار مختار إلى أنه تم اعتماد 35 مليون جنيه لرفع كفاءة سيارات النظافة بمحافظة الدقهلية من وزارة التنمية المحلية، وتقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ أعمال الصيانة علي مرحلتين المرحلة الأولى تشمل 75 سيارة بمختلف الأنواع 5 طن و10 طن و20 طن وعدد 200 جرار بمختلف الانواع " روسي روماني نصر " وكذلك رفع كفاءة ٦٠ مقطورة رفع قمامة والمرحلة الثانية سيتم رفع كفاءة ٧٣ سيارة بمختلف الانواع و٨٢ جرار و٤٠ مقطورة وعدد ٣ لودر.

يذكر أنه تم تسليم عدد ٢٠ سيارة نظافة بمختلف الانواع اليوم لمراكز ميت غمر وطلخا وجمصة والسنبلاوين وبلقاس ونبروه ومنية النصر وبني عبيد والجمالية بالإضافة إلى حي غرب وشرق المنصورة بالإضافة إلي تسليم ١٠٠ صندوق قمامة ضمن المرحلة الأولى التي تشمل ١٠٠٠ صندوق لدعم منظومة النظافة بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً