اعلان

غدا.. مؤتمر لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة بمسرح أم كلثوم بقصر ثقافة المنصورة

كتب : عمروعلى

أعلن فرع ثقافة الدقهلية عن تنظيم مؤتمر اليوم الواحد لذوي الاحتياجات الخاصة تحت عنوان "حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة بين الحاضر والمستقبل" غدا الثلاثاء بمسرح أم كلثوم بقصر ثقافة المنصورة، يبدأ من العاشرة صباحا.

يترأس المؤتمر الدكتور جمال فايد رئيس قسم العلوم النفسية وأستاذ الفئات الخاصة بكلية التربية للطفولة المبكرة، وأمين عام المؤتمر الدكتور محمد عبد الحميد أباظة مدير عام التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم.

تتضمن محاور المؤتمر ٦ أبحاث البحث الأول: استراتيجيات التعايش مع الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة للدكتور جمال فايد.

البحث الثاني: توظيف التكنولوجيا الحديثة مع الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة اتجاهات ورؤى "الدكتورة الشيماء فتحى محمد مدرس علم نفس الفئات الخاصة.

البحث الثالث: التشخيص المبكر للإعاقة العقلية "اتجاهات حديثة "للدكتور جمال ابراهيم عنب مدير ادارة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم

البحث الرابع: مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة بين الواقع والمأمول للاستاذ حاتم البيلي السيد اخصائي التخاطب جامعة المنصوره

اقرأ ايضا| حملة تجميلية بـ"كوم النور" لتنظيف الشوارع فى الدقهلية (صور)

قام سكان شارع مدرسة البنات القديمة بقرية كوم النور، بمدينة ميت غمر التابعة لمحافظة الدقهلية، بتنظيف الشارع الذي يسكنون فيه ومطالبة السكان بعدم وضع القمامة به، وذلك بعد معاناة الكثير من الاهالى من تراكمها بالمنطقة.

وتمكن السكان من بتنظيف المكان وإعادة هيكلته من جديد، بدهان وكتابة عبارات محفزة على الجدران، منها:" ألا تستحق ان تعيش فى بيئة نظيفة، النظافة من الإيمان، لماذا لا نجعل أرضنا خضراء، فضلا عن رسم أشجار ومناظر طبيعية"، ومن ثم نشر صور تلك المنطقة ورفعها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" للتباهي بذلك أمام القرى الأخرى.

ويقول خالد لطفى، أحد أبناء القرية: "كانت تلك المنطقة يتجمع فيها القمامة، وتنتج روائح كريهة ولكن أجبر عدد من شباب المنطقة الأهالى بالحفاظ عليها برسم تلك الرسومات من أجل تحفيزهم على تلك التصرف وعدم إلقاء القمامة فى تلك المنطقة مرة أخرى".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: إجمالي توريدات القمح حتى صباح اليوم 3 ملايين و63 ألف طن