اعلان

محمد صلاح.. قطار ليفربول الذي لا يتوقف من إنجلترا إلى مدريد ثم قطر (تقرير)

محمد صلاح
محمد صلاح

يمر نادي ليفربول الإنجليزي، بقيادة الألماني يورجن كلوب، بمرحلة من أفضل حالاته، وإن صح القول هي من أحسن الفترات على مدار تاريخه، سواء على المستوى الفني للاعبين أو البدني، ويظهر ذلك جليًا لعشاق ليفربول ومتابعي الكرة الإنجليزية، فاستطاع كلوب أن يقدم نسخة معدلة ومطورة من الريدز منذ توليه مهمة الفريق، بفضل خبراته فى التعامل مع اللاعبين على جميع المستويات أولًا، وخلق حالة من الانسجام المتبادل بينهم ثانيًا، بجانب قدرته الفائقة على قراءة اللقاء جيدَا سواء داخل أو خارج المستطيل الأخضر، حيث كان ذلك كفيلًا له لحصد أفضل مدرب فى العالم، خلال حفل جوائز الأفضل التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا".

ويجني كلوب ثمار عمله على مدار أربع سنوات مع الريدز كما وعد جماهير العملاق الإنجليزي منذ توليه عام 2015، وبالفعل بدأ قطار الريدز هذا الموسم فى الإنطلاق السريع دون التوقف في أي محطة انتظار.

فكانت أٌولي محطات انطلاق قطار ليفربول هذا الموسم من خلال مباريات الدوري الإنجليزي، حيث أصبح الريدز يقدم آداء نموذجي يُدرس من النواحي الدفاعية قبل الهجومية، فأصبح كلوب يمتلك ميزان خاص لفرقته لا يستطيع أى فريق فى البريميرليج أن يزيد عليه، فاعتلى صدارة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي برصيد 49 نقطة بعد 17 جولة، وبفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه ليستر سيتي، حيث فاز فى جميع مبارياته حتي الآن وتعرض لهزيمة واحدة.

ولم يكتف قطار ليفربول المنطلق حتى الآن في إجتياز الدوري الإنجليزي هذا الموسم فقط، حيث بدأ في رحلته الجديدة بدوري أبطال أوروبا، وقدم خلاله أدائه المعهود عليه، واستطاع تصدر مجموعته رغم قوة وشراسة منافسيه بالمجموعة سوء نابولي الإيطالي أو ساليزبورج النمساوي.

وتأهل ليفربول حامل لقب النسخة الماضية إلى دور الـ 16 من دوري الأبطال، وتنتظره موقعة أتليتكو مدريد الأسباني الذي أسفرت عنها القرعة.

ولا تظن أنها آخر محطاته ولكن غير قطار ليفربول وجهته إلى قطر حيث تقام بطولة كأس العالم للأندية، ليضيف إلي بطولاته وإنجازاته بطولة جديدة من نوعها فى تاريخ الريدز، الذي لم يتوج بها على الإطلاق، وكانت ’خر مشاركته في مونديال 2005 وخرج فى مباراة النهائي أمام فريق ساوباولو البرازيلي.

ولم يرتضي يورجن كلوب وكتيبته فى إعادة هذا السيناريو الحزين أو يجعل منها محطة تعرقل انطلاق قطاره السريع، فاستطاع التتويج بكأس العالم للأندية نسخة 2019، بعد هدف البرازيلي روبيرتو فيرمينيو القاتل فى الشوط الإضافي الأول فى الدقيقة ال 99 من عمر اللقاء، ليمنح الريدز أول لقب كأس عالم للأندية فى تاريخه، بمشاركة لاعبنا المحترف المصري محمد صلاح الذي توج كأفضل لاعب في البطولة وساهم في إضافة بطولة جديدة له و لفريقه العملاق الإنجليزي.

وحصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب في النسخة الـ16 من البطولة التي استضافتها قطر، بعد المجهود الكبير الذي قدمه، ليصبح أول مصري وعربي ينال جائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية.

واستحوذ محمد صلاح علي العديد من الجوائز في 2019، علي رأسها، أفضل لاعب في نادي ليفربول عن شهر أبريل، وخامس أفضل لاعب في العالم خلف ميسي ورونالدو وفان دايك وساديو ماني، والمرشح لجائزة أفضل لاعب في افريقيا لعام 2019.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً