اعلان

"التعليم" تمنح المدارس الرسمية بالمديريات أحقية متابعة المدارس الدولية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تكليف إدارة المدارس الرسمية للغات بديوان المديرية بالتنسيق مع الإدارات التعليمية التى تقع فى نطاقها المدارس الدولية الرسمية بمتابعة هذه المدارس سواء التى تمنح شهادة الـ" ig " أو الـ"ib" إداريا وفنيا آسوة بما يتم مع المدارس الخاصة الدولية بالتعاون مع المؤسسات التعليمية الراعية" مؤسسة المدارس الدولية، ومؤسسة جرين لاند ـ مؤسسة أوزيس"، وفقا للبروتوكولات الموقعة فى هذا الشأن.

التعليم والمدارس الخاصة

ولفتت إلى أن مشروعات المدارس الدولية من المشروعات الرائدة التي تبنتها الوزارة، والقرار يأتى حرصا على متابعة المدارس من الناحية الإدارية والفنية لضمان نجاحها واستمراريتها يما يتوافق مع الهدف الذى تم إنشاؤها من أجله وفى ضوء تنظيم الأعمال الإدارية الفنية.

برتوكول تعاون مع المدارس الخاصة

وكانت وزرة التربية التعليم قد عقدت برتوكول مع نادية حافظ رئيس مجلس أمناء مؤسسة المدارس الدولية فى مصر، بهدف تطوير المنظومة التعليمية والنهوض بها، وتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبناء هذا الوطن بمستوى عالى من الجودة يتناسب مع المعايير العالمية.

دعم الحكومة للمدارس الخاصة

واستهدف البروتوكول، المشاركة في المبادرة التي طرحتها الوزارة وتقديم الدعم الفني لمجموعة من المدارس الحكومية الدولية بمحافظات: "القاهرة، والإسكندرية، والقليوبية، وبورسعيد، والشرقية، والغربية، والدقهلية، والمنيا، وسوهاج"، بدءًا من العام الدراسي 20192018.

والجدبر بالذكر أن مؤسسة المدارس الدولية في مصر، أعلنت بأنها ستتولى تقديم "الدعم الفني، والمحتوى التعليمي"، اللازمين لتشغيل المدارس المستهدفة، وكذا تأهيلها للاعتماد الدولي من الجهات الدولية المانحة.

اقرأ أيضا..طالبة بالصف الخامس الابتدائي مذيعة راديو وتليفزيون.. نموذج جديد في مبادرة "المستقبل لهن"

المدارس الدولية

وأكدت نادية حافظ مسؤولة المدارس الدولية على أن التعليم مسؤولية قومية تضامنية تستوجب تضافر جهود الأطراف الشريكة كافة، مشيرة إلى أن البروتوكول الذي جرى توقيعه مع الوزارة سيلبي طموح العديد من أعضاء هيئة التعليم المتميزين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يعزي في وفاة نجل البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني