اعلان
اعلان

"بعد تحذيرات الأرصاد".. السكة الحديد تستعد لمواجهة التقلبات الجوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر بالسكة الحديد أن الهيئة انتهت من الاستعدادات الكاملة للتقلبات الجوية بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بشأن عدم استقرار الحالة الجوية خلال الـ72 ساعة القادمة.

وقال المصدر لـ"أهل مصر" إن هناك تعليمات للمسير فى ظل سوء الأحول الجوية والتى منها تخفيض سرعة القطارات أثناء ارتفاع درجات الحرارة وتساقط الأمطار وإضاءة الكشافات الأمامية للقطارات فى حالة ظهور الشبورة المائية وإطلاق السرينة باستمرار خاصة فى المنحنيات وبالقرب من التجمعات الأهلية.

وأوضح المصدر أن حركة القطارات تعمل بصورة منتظمة خاصة فى الساعات الأولى من صباح اليوم فى ظل تواجل الشبورة المائية، وتم التشديد على ورش الصيانة بإصلاح كافة مساحات الزجاج الأمامى للجرار.

اقرأ أيضًا.. انقطاع خدمات شحن عداد الكهرباء مسبقة الدفع في مدن القناه لمدة يومين

يذكر أن المهندس كامل الوزير وزير النقل، أعلن أن صفقة 1300 عربة جديدة تشمل 800 عربة مكيفة 500 درجة ثالثة مكيفة وهي خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية مشيرا الى أن القطارات المميزة الحالية العاملة على خطوط المسافات الطويلة سيتم نقلها للعمل على خطوط الضواحي بعد توريد العربات الجديدة وذلك بدلًا من قطارات الضواحي الحالية ذات اللون الأصفر التي ستخرج من الخدمة تمامًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو