اعلان

إغلاق باب التقدم لمسابقة الأم المثالية بقنا 16 يناير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، اليوم الثلاثاء، عن غلق باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2020، يوم 16 يناير المقبل.

وقال حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، إن المديرية سوف تشكل لجانا لاختيار المرشحات على مستوى مراكز المحافظة، تضم ممثلين عن الثقافة ومجلس النواب والمجلس القومي للمرأة وخبراء تربية وممثلين للجمعيات الأهلية، استعدادًا لإقامة الاحتفال السنوي لعيد الأم في مارس المقبل.

اقرأ أيضًا.. تأمين 86 كنيسة ودير استعدادًا لاحتفالات أعياد الميلاد في قنا

وأضاف الباز، أن المديرية والإدارات الاجتماعية تتلقى طلبات القبول حتى يوم 16 يناير 2020، لتحديد الأم المثالية على مستوى المحافظة والمراكز الإدارية التسع، وترشيح الأم التي ستشارك على مستوى الجمهورية من قنا.

اقرأ أيضًا..'لازم تاخد حقها من المغتصبين" غضب شعبي في قنا بعد تهديد أهل المتهمين بالاغتصاب لـ"فرحة"

وأكد وكيل الوزارة، أنه يشترط تقديم إقرار قانوني يثبت عدم وجود صلة قرابة للأم المتقدمة للمسابقة مع أحد العاملين بمديرية التضامن الاجتماعي، كما يجب على المتقدمة للمسابقة ألا يقل السن عن 50 سنة، ويقدم بحث اجتماعي وبيان حالة عائلية، وبحث قصصي يوضح قصة كفاح الأم، وضرورة الإلمام بالقراءة والكتابة وألا يزيد عدد الأبناء عن ثلاثة أبناء، كما أن الشروط تتضمن أن يكون جميع الأبناء من الحاصلين على مؤهل عالٍ ويستثنى من ذلك الابن المعاق ذهنيًا غير القابل للتعلم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً