اعلان

بعد واقعة كلب المطرية.. الإفتاء: تعذيب الحيوانات سبب لدخول النار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت دار الإفتاء إن المصطفى عليه الصلاة والسلام أخبر أنَّ تعذيب الحيوان وسوء معاملته، أو منعه عن الطعام والشراب حتى يموت، سبب لدخول النار.

وأضافت الإفتاء، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": "أخبر المصطفى، عليه الصلاة والسلام، أن تعذيب الحيوان وسوء معاملته، أو منعه عن الطعام والشراب حتى يموت، سبب لدخول النار؛ وقال صلى الله عليه وآله وسلم: عُذِّبَتِ امرأةٌ فى هِرّةٍ سَجَنَتها حتى ماتَت فدَخَلَت فيها النَّارَ؛ لا هى أطعَمَتها ولا سَقَتها إذ حَبَسَتها، ولا هى تَرَكَتها تَأكُلُ مِن خَشاشِ الَأرضِ، متفق عليه".

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو وصورا لمجموعة شباب وهم يعذبون كلبا ويقطعونه بالساطور حتى الموت بالمطرية، وذكر أحد المتابعين من منطقة المطرية أن سبب قتل الكلب تعديه على ماعز ملك الجناة.

اقرأ أيضا..خبير نفسي لـ أهل مصر: من قتل كلب المطرية شخص سيكوباتي

ومن جانبها نشرت حنان دعبس مدير مؤسسة حماية الحيوان، عددا من الصور على صفحتها لمقتل الكلب، مؤكدة ضرورة الوصول إلى المتورطين في الواقعة لمحاسبتهم.

وتسبب الفيديو في غضب كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر هاشتاج "كلب المطرية" موقع التدوينات القصيرة تويتر والذي يطالب بالبحث عن قتلة الكلب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة الزمالك ونهضة بركان غدًا