اعلان

محافظ الدقهلية: التعليم من أولي الملفات التي وجه الرئيس بالإهتمام بها وتطويرها

كتب : عمروعلى

استعرض الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، عرض الموقف التفصيلي لأوضاع مديرية التربية والتعليم اليوم بمدرسة الفردوس الرسمية للغات.

وأكد محافظ الدقهلية، على أن من أولى الملفات التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالإهتمام بها هو ملف التعليم وتطوير العملية التعليمية من خلال سد العجز في جميع التخصصات وإتباع الأساليب العالمية في التعليم.

وأعرب مختار عن سعادته لوجوده داخل قلعة من قلاع محافظة الدقهلية، وهي قلعة التعليم التي أنجبت لمصر الكثير من العلماء والمفكرين، فالدقهلية أنجبت لمصر علماء في الأدب والفن والسياسة والطب، وأصبحت بفضل جودة التعليم بها عاصمة مصر الطبية.

وأشار المحافظ إلي أن المدارس الحكومية الرسمية للغات من أفضل المدارس في مصر من حيث جودة التعليم والإنضباط وأنجبت طلاب متميزين في مختلف الجامعات المصرية، وطلب محافظ الدقهلية من علي عبدالرؤف، وكيل وزارة التربية والتعليم، بإعداد دراسة لرفع مستوي الخبرة والجودة لدي معلمين المدارس الرسمية للغات علي مستوي المحافظة، لتكون الأولي علي مستوي محافظات مصر.

واستعرض وكيل وزارة التربية والتعليم إنجازات ومشاكل مديرية التربية والتعليم، وعرض عدد الإدارات التعليمية علي مستوي المحافظة والتي تتكون من 17 إدارة تعليمية تضم 3 آلاف و501 مدرسة ومليون 4207 ألف تلميذ في مختلف المراحل التعليمية، وأكد علي أن أعلي كثافة طلابية بإدارة ميت غمر التي تضم 181 ألف و412 طالب، وأقل كثافة طلابية بإدارة ميت سلسيل التي تضم 16 الف و214 طالب.

أقرأ ايضا.. حركة تنقلات لنواب رؤساء المراكز والمدن بالدقهلية

https:www.ahlmasrnews.com945673

وفي نهاية العرض أكد محافظ الدقهلية أن قطاع التعليم له تأثير مباشر علي التنمية البشرية، ولم يعد قطاع خدمي بل أصبح قطاع استثماري لأنه يستثمر في العقول وبناء الإنسان والتعليم أصبح قضية أمن قومي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر