اعلان

السيسي يصل مقر افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في محافظة الفيوم

لسيسي يصل مقر افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل
كتب : نهى نجم

السيسي يفتتح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل، حيث وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، محافظة الفيوم، لافتتاح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في محافظة الفيوم، ويستهدف المجمع تقليل الفجوة الغذائية في البروتين الحيواني والعمل على توفيره بالكميات والجودة، لتكون الأسعار مناسبة وفي متناول المواطن.

اقرأ أيضًا.. السيسي يفتتح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل بمحافظة الفيوم

مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل بالفيوم

السيسي يفتتح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل

ويستهدف مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل، إلى تحقيق القيمة المضافة بالاستفادة المثلي من الإمكانيات المتاحة، وذلك عن طريق التكامل المتبادل بين مشروعات الإنتاج الحيواني ومشروعات الإنتاج الزراعي، ويتيح المشروع، العديد من فرص العمل المناسبة لمختلف التخصصات ومستويات التأهيل العلمي.

زيارة السيسي إلى الفيوم

ويضم مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل، مزارع لتربية الماشية بمختلف أنواعها ومجازر آلية حديثة متكاملة ومصانع لمختلف منتجات الألبان.

أعلنت محافظة الفيوم أن تنفيذ هذه المشروعات بالمحافظة سيتم بالتعاون بين المحافظة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، حيث تم إنشاء مجمع الإنتاج الحيواني فى مركز يوسف الصديق، بطاقة استيعابية 18 ألف رأس ماشية للتربية والتسمين على مساحة 450 فداناً، كما أن المجزر الآلي متكامل بطاقة 320 رأس/ يوم على مساحة 20 فدانًا.

وتأتي المشروعات الحيوية في مجالات الإنتاج الحيواني والألبان، السلع الغذائية، الإنتاج الزراعي، والمواد البترولية على مستوى المحافظة، لزيادة الناتج القومي توفير فرص عمل للشباب، توفير احتياجات المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول