اعلان

السيسي من الفيوم: هدف مشروعات الإنتاج الحيواني استقرار الأسعار.. ولابد من استنباط سلالات جديدة (فيديو)

السيسي خلال افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني بالفيوم
كتب : نهى نجم

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في محافظة الفيوم، بأنه لابد من الاستفادة من الجامعات المصرية بالتعاون مع وزارة الزراعة، لاستنباط سلالات جديدة من اللحوم وإنتاج الألبان من أجل إفادة المواطنين وصغار المزارعين فى إطار ما تنفذه مصر في هذا المجال.

افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني بالفيوم

اقرأ أيضًا.. السيسي في الفيوم: الدولة تستعيد بحيراتها.. والاستفادة الكاملة من "قارون" خلال 4 سنوات

السيسي يفتتح مجمع الإنتاج الحيواني

وأضاف السيسي، أن الهدف من مشروعات الإنتاج الحيواني في مصر والتي بدأت منذ 3 سنوات هو تحقيق التوازن بين العرض والطلب للحفاظ على الأسعار ومنع ارتفاعها، مؤكدًا أنه حتى الآن الأمور تسير بشكل جيد للحفاظ على استقرار الأسعار.

مجمع الانتاج الحيواني بالفيوم

افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني 

وأكد السيسي في الفيوم، أن خطة إنتاج عدة مشروعات قومية ومجمع للإنتاج الحيواني هو إنتاج كل منتجات الألبان حتى التي يتم استيرادها من الخارج. 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في محافظة الفيوم، حيث أعلنت محافظة الفيوم أن تنفيذ هذه المشروعات بالمحافظة سيتم بالتعاون بين المحافظة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.

وتهدف زيارة السيسي إلى الفيوم اليوم الأربعاء لافتتاح مجمع الإنتاج الحيواني الذي أنُشئ فى مركز يوسف الصديق، بطاقة استيعابية 18 ألف رأس ماشية للتربية والتسمين على مساحة 450 فدانًا، كما أن المجزر الآلي متكامل بطاقة 320 رأس يوم على مساحة 20 فدانًا.

الإنتاج الحيواني والألبان

وتأتي المشروعات الحيوية في مجالات الإنتاج الحيواني والألبان، السلع الغذائية، الإنتاج الزراعي، والمواد البترولية على مستوى المحافظة، لزيادة الناتج القومي توفير فرص عمل للشباب، توفير احتياجات المواطنين. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط من روما