اعلان

وزير الزراعة في الفيوم: توفير حلابات مزدوجة تتنتجها مصانع الإنتاج الحربي بتكلفة 12 ألف جنيه

وزير الزراعة خلال افتتاح مجمع الانتاج الحيواني بالفيوم
كتب : نهى نجم

صرح محمد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأرضي، خلال افتتاح السيسي عددا من المشروعات القومية ومجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في محافظة الفيوم، بأن الحلب البلدي بمراكز تجميع الألبان وأصحاب المزارع الصغيرة ينتج حوالي 15 كيلو جرام للماشية الواحدة قائلًا: "لذا لابد من تقنين تلك المراكز ورفع كفاءتها".

السيسي يفتتح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل

وزير الزراعة  في الفيوم

وتابع وزير الزراعة، أن المستهدف إنشاء مجمعات كبيرة تربط بين المربي الصغير والشركات الكبيرة وتوفير حلابات مزدوجة تكلفتها تصل لـ 10 و12 ألف جنيه تتنتجها مصانع الإنتاج الحربي، مؤكدًا أن الهدف منها هو ربط المراكز والمجمعات بالوزارة بنظام التحول الرقمي للتأكد من قيمة الجودة في مجال تربية الماشية وتوفير فرص عمل الشباب.

السيسي في الفيوم

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في محافظة الفيوم، منذ قليل ويستهدف المجمع تقليل الفجوة الغذائية في البروتين الحيواني والعمل على توفيره بالكميات والجودة، لتكون الأسعار مناسبة وفي متناول المواطن.

مجمع الانتاج الحيواني المتكامل بالفيوم

السيسي يفتتح مجمع الإنتاج الحيواني بالفيوم

مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل بالفيوم

ويستهدف مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل، تحقيق القيمة المضافة بالاستفادة المثلي من الإمكانيات المتاحة، وذلك عن طريق التكامل المتبادل بين مشروعات الإنتاج الحيواني ومشروعات الإنتاج الزراعي، ويتيح المشروع، العديد من فرص العمل المناسبة لمختلف التخصصات ومستويات التأهيل العلمي.

مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل

ويضم مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل، مزارع لتربية الماشية بمختلف أنواعها ومجازر آلية حديثة متكاملة ومصانع لمختلف منتجات الألبان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً