اعلان

مصادرة 90 كيلو لحوم بلدي تم ذبحها خارج المجازر بالمنيا

صورة أرشيفية

تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من تحرير46 مخالفة وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية التي نظمتها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق والأسعار وقمع الغش والتدليس ومنع جشع التجار ومراقبة المخابز البلدية.

قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، إن الحملات أسفرت عن تحرير 29 مخالفة للمخابز البلدية منها 10 نقص الوزن و3 إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و2 عدم وجود ميزان حساس ومحضر مخالف سجلات و13 مخالفه أخرى متنوعة، كما تم تحرير 17 مخالفة في مجال مراقبة الأسواق منها و8 محاضر ذبح خارج السلخانة و2 شهادة صحية و5 تجار تموينيين ومحضرين اسواق.

كما تم خلال الحملة مصادرة 2200 كيلو جرام من الأسمدة المدعمة، و90 كيلو من اللحوم البلدية تم ذبحها خارج المجازر الحكومية.

وأضاف وكيل الوزارة انه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مؤكدًا أن الحملات التفتيشية يتم تنظيمها بصفة دورية في جميع مراكز المحافظة من اجل ضبط الأسواق ومراقبه السلع التي يتم عرضها للمواطنين حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

في سياق آخر، تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من تحرير106 مخالفة وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية التي نظمتها المديرية على مدار يومي 21 و22 ديسمبر الجاري بالتعاون مع الجهات المعنية، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق والأسعار وقمع الغش والتدليس ومنع جشع التجار ومراقبة المخابز البلدية.

وقال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، إن الحملات أسفرت عن تحرير 77 مخالفة للمخابز البلدية منها 48 لنقص الوزن و9 إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و3 توقف عن الإنتاج دون عذر و3 عدم وجود ميزان حساس و4 سجلات و10 مخالفات أخرى متنوعة، كما تم تحرير 27 مخالفة في مجال مراقبة الأسواق منها 8 عدم الاعلان عن الأسعار و2 بدون ترخيص ومحضر ذبح خارج السلخانة و7 شهادة صحية و9 تجار تموينيين بالإضافة إلى تحرير 3 مخالفات فى مجال المواد البترولية.

اقرأ أيضًا.. "طريق الموت" يحصد الأرواح بأبو قرقاص.. أهالي المنيا: أعمال الرصف توقفت دون إبداء أسباب رغم تخصيص 40 مليون جنيه

كما تم خلال الحملة مصادرة 350 كيلو جرام من الدقيق البلدى المدعم، و2 كيلو من اللحوم البلدية تم ذبحها خارج المجازر الحكومية.

وأضاف وكيل الوزارة انه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مؤكدًا أن الحملات التفتيشية يتم تنظيمها بصفة دورية في جميع مراكز المحافظة من اجل ضبط الأسواق ومراقبه السلع التي يتم عرضها للمواطنين حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

كما واصلت مديرية الطب البيطرى فى المنيا، جهودها فى مراقبة الأسواق من خلال الحملات التفتيشية المكبرة على أماكن عرض وبيع اللحوم فى ثلاث مراكز ديرمواس - مغاغة- المنيا، بالتعاون مع ميرية التموين ومباحث التموين وعدد من الجهات المعنية، لضبط الأسواق والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر والحفاظ على صحة وسلامة المواطنيين.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطرى، إن إدارة المجازروالتفتيش على اللحوم بالمديرية حررت 9 قضايا خلال عدد من الحملات على ثلاث مراكز ديرمواس-مغاغة- المنيا حيث تم ضبط 72.300 كيلوجرام من اللحوم الغير صالحة منها، 42 كيلوجرام لحوم للذبح خارج المجازر الحكومية و30.300 كيلو جرام من اللحوم والدواجن غير صالحة للاستهلاك الادمى.

وأكد مدير الطب البيطري، على استمرار الحملات التفتيشية، بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة،للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة، بهدف تشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم والقضاء على الغش التجارى حرصًا على الصالح العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين