اعلان

"أزمات البحيرة" تكثف جهودها لمواجهة موجة الشتاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقدت غرفة الأزمات والكوارث بمحافظة البحيرة، اجتماعًا اليوم الأربعاء، لمتابعة الاستعدادات الخاصة بمواجهة موجة الشتاء، حيث تم المرور على محطات الصرف الزراعي ومحطات الصرف الصحي بنطاق ٩ مراكز، للوقوف على مدى جاهزيتها، كما تمت مراجعة المعدات من سيارات وماكينات شفط وصفايات الأمطار واختبار قدرتها على مواجهة الأمطار، والتنسيق مع الحماية المدنية وشركة الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والدفاع المدني.

اقرأ أيضا حملات مكثفة لتطهير الترع والمصارف في البحيرة لاستقبال موسم الشتاء

وشدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على رؤساء الوحدات المحلية ومديري مديريات الخدمات، باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والوقوف على مدى جاهزية محطات الصرف الزراعي ووحدات الطوارئ بها؛ لاستيعاب تصرفات المياه الزائدة، وكذا مراجعة موقف أعمال تطهير وتعلية جسور المصارف، وإزالة التعديات عليها، ورفع الإشغالات والمخلفات من على جانبيها، للحفاظ على المنسوب القياسي للمياه بها وتفادى الآثار المحتملة.

وجدير بالذكر شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة على ضرورة المضي قدمًا في تنفيذ خطة تطهير جميع الترع والمصارف بنطاق المحافظة لضمان وصول المياه إلى الترع وتسهيل عملية ري الأراضي الزراعية وكذا توعية المواطنين بضرورة المشاركة فى الحفاظ عليها من التلوث، والإستعداد لاستقبال موسم الشتاء والأمطار.

وأشار إلى أن التنسيق والمتابعة المستمرة لكافة جهود إدارة الري والصرف وتدعيمها بالمعدات الجديدة لتطهير الترع والمصارف والمجاري المائية ورفع المخلفات أولًا بأول وإزالة أي مخلفات من أكوام الحشائش والبوص والهيش وغيرها وذلك للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

وقامت مديرية الرى بالبحيرة بعمل تطهير ونزع حشائش مصرف وصلة إيتايشبراخيت من ك 3.800 حتى ك 7.250، تطهير ونزع حشائش مصرف نكلا العنب بإيتاي البارود، أعمال صيانة تباطين فرع 3 الرش الشرقية بزمام هندسة ري شرق الطريق، وتطهير ترعة الحرفة بهندسة ري أبو حمص.

يذكر أن الإدارة العامة لصرف شمال البحيرة قامت بتنفيذ عددا من أعمال التطهير للمصارف استعدادا لموسم الشتاء والتى تمثلت فى تطهير ومتابعة جاهزية مصرف ادكو الرئيسى من بدايته وحتى المصب بطول 38،800 كم لاستقبال موسم الشتاء والأمطار أعمال تطهير مصرفى الشماسمة والجدية العمومى بزمام هندسة صرف رشيد.

كما شدد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على متابعة كافة المعدات والأجهزة الخاصة والتأكد من كفاءتها وعملها وإجراء الصيانة اللازمة لها وتدريب العاملين بجميع الجهات لمواجهة أى ظروف طارئة قد تحدث نتيجة للأمطار أو السيول.

كما تم تطهير وتسليك وصيانة تغطية مصرف الوسطانى العمومى بزمام هندسة صرف ادكو وكذا تطهير وتجريف مع نقل الناتج خارج الكتل السكنيه بمعدات التشغيل الذاتى مصرف حوض الزعفران، أعمال تطهير مصرف ماركو بزمام هندسة صرف كفر الدوار، تنفيذ حائط رأسى من الدبش على مصرف اللوية البر الأيسر بالمحمودية، والمرور الميدانى على محطة زرقون والنطاق امام المحطة لمتابعة مناسيب المحطة وحالة النطاق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً