اعلان

السيسي في الفيوم.. أمل متجدد.. افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل.. الرئيس: الدولة تستعيد بحيرة قارون بالتطوير.. المشروعات القومية موزعة جغرافيا لإتاحة فرص للشباب.. والمشاركة متاحة للقطاع الخاص

السيسي خلال افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني بالفيوم
كتب : نهى نجم

في إطار المشروعات القومية التي اتخذت الدولة المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على عاتقها إنشاءها خلال الأعوام الماضية والجاري تنفيذها، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، عدة مشروعات قومية ومجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في محافظة الفيوم، ويستهدف المجمع تقليل الفجوة الغذائية في البروتين الحيواني والعمل على توفيره بالكميات والجودة، لتكون الأسعار مناسبة وفي متناول المواطن، ويستهدف مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل، تحقيق القيمة المضافة بالاستفادة المثلى من الإمكانيات المتاحة، وذلك عن طريق التكامل المتبادل بين مشروعات الإنتاج الحيواني ومشروعات الإنتاج الزراعي، ويتيح المشروع، العديد من فرص العمل المناسبة لمختلف التخصصات ومستويات التأهيل العلمي.

السيسي يفتتح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل بالفيوم

ويضم مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل، مزارع لتربية الماشية بمختلف أنواعها ومجازر آلية حديثة متكاملة ومصانع لمختلف منتجات الألبان.

اقرأ أيضًا.. السيسي في مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل بالفيوم: "شغل الجيش زي المسطرة.. وبسألهم في كل صغيرة وكبيرة" (فيديو)

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي أبرز تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مداخلاته، في افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في محافظة الفيوم.

السيسي في الفيوم: الدولة تستعيد بحيراتها.. والاستفادة الكاملة من "قارون" خلال 4 سنوات

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل بالفيوم، بأن الدولة تستهدف استعادة جميع خدمات البحيرات بالدولة للاستفادة منها، مؤكدًا أن بحيرة قارون مساحتها أكثر من 50 ألف فدان لذا استعادت الدولة استخدامها قائلًا: "لأن لو سبناها كدا هنفقد ونخسر البحيرة".

وأكد السيسي أن العائد من استعادة البحيرات ليس مباشرا ولكن الدولة ستحصل على العائد خلال الـ 4 و5 سنوات لاستعادة بحيراتها وإنتاجها من الثروة السمكية بشكل أفضل من الوقت الحالي.

السيسي في الفيوم: المشروعات القومية تتم بتوزيع جغرافي لإتاحة فرص عمل للشباب

وأكد الرئيس أن المشروعات القومية تتم عن طريق التوزيع الجغرافي لإتاحة آلاف فرص العمل للشباب بالقرى والمراكز، مؤكدًا أن هناك عدة مشروعات ليس لها عائد اقتصادي مثل محطة مياه 100 متر لاستخدامها في مشروعات الري قائلًا: "الهدف هنا هو توفير فرص عمل ومفيش قطاع خاص يشارك في مشروعات ليس لها عائد مادي".

السيسي يشهد الفيلم التسجيلي "الوعي والإيمان" في افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني بالفيوم

وشهد السيسي، فليما تسجيليا قدمته إدارة الشئون المعنوية للقوات المسحلة بعنوان "الوعي والإيمان" لعرض المشروعات القومية التي تنفذها الدولة في عدة محافظات، ويستهدف مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل لتقليل الفجوة الغذائية في البروتين الحيواني والعمل على توفيره بالكميات والجودة، لتكون الأسعار مناسبة وفي متناول المواطن.

السيسي من الفيوم: الباب مفتوح أمام القطاع الخاص والمواطنين للمشاركة في المشروعات القومية

وشدد الرئيس على أن الباب مفتوح أمام القطاع الخاص للدخول مع مشروعات جهاز الخدمة الوطنية بكافة المحافظات قائلًا: "مش بس متاح الشراكة مع القطاع الخاص بل ومتاح شراكة المواطنين في تلك المشروعات".

السيسي لوزير الزراعة في الفيوم: "عايز أعرف هتحل مشكلة 51 مزرعة معطلة إزاي"

وخلال الافتتاح، قاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي، حديث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حين قال إن هناك 51 مزرعة بمختلف محافظات الجمهورية يجب إعادة رفع كفاءتها وتطويرها، حيث وجه له الرئيس السؤال: "أعرف منك هتحل مشكلة الـ51 مزارعة الخارج الخدمة ازاي".

السيسي بمجمع الفيوم للإنتاج الحيواني: "لو وضع بحيرة قارون استمر كده هنخسرها للأبد"

وعن بحيرة قارون، قال الرئيس السيسى، إن البحيرة مساحتها أكثر من 50 ألف فدان، "ولو استمر الوضع فى هذه البحيرة كما هو، سوف نخسرها للأبد لذلك يجب على الدولة أن تعمل على إعادة البحيرات للإنتاج والعمل، ونعمل على إقامة مصانع لتقليل ملوحة هذه البحيرات لتعود بشكل أفضل، وهذا يتطلب تكلفة عالية لكى يتم، ودراسة الجدوى فى هذا الأمر ليس هدفها الربح المادى فقط بل الهدف هو الحفاظ على هذه البحيرات".

السيسي في مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل بالفيوم: "شغل الجيش زي المسطرة.. وبسألهم في كل صغيرة وكبيرة"

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأداء الجيش وأجهزته ومشروعاته، وقال: الجيش زى المسطرة مش محتاج أعمله إدانة وعلى الرغم من ذلك اعتبر متابعته مسئولية بسبب إنفاقه الضخم، وهدفه الحفاظ على الدولة المصرية من السقوط، لذلك ساهم الجيش بجزء من قدراته للحفاظ على الدولة باعتبار الغذاء أمن قومى، وأرجو أن يتم إلقاء الضوء عليه للحفاظ على المسار الدستوري وحماية الدولة ومنع سقوطها، والقوات المسلحة مسئولة طبقا لنص الدستور عن الحفاظ على الدولة المدنية فى مصر.

وزير الزراعة في الفيوم: توفير حلابات مزدوجة تتنتجها مصانع الإنتاج الحربي بتكلفة 12 ألف جنيه

من جانبه، قال محمد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأرضي، خلال افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني بالفيوم، إن الحلب البلدي بمراكز تجميع الألبان وأصحاب المزارع الصغيرة ينتج حوالي 15 كيلو جرام للماشية الواحدة قائلًا: "لذا لابد من تقنين تلك المراكز ورفع كفاءتها".

وكانت الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في محافظة الفيوم، حيث أعلنت محافظة الفيوم أن تنفيذ هذه المشروعات بالمحافظة سيتم بالتعاون بين المحافظة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.

وتعد زيارة السيسي إلى الفيوم اليوم الأربعاء لافتتاح مجمع الإنتاج الحيواني الذي أنُشئ فى مركز يوسف الصديق، بطاقة استيعابية 18 ألف رأس ماشية للتربية والتسمين على مساحة 450 فدانًا، كما أن المجزر الآلي متكامل بطاقة 320 رأس يوم على مساحة 20 فدانًا.

وتأتي المشروعات الحيوية في مجالات الإنتاج الحيواني والألبان، السلع الغذائية، الإنتاج الزراعي، والمواد البترولية على مستوى المحافظة، لزيادة الناتج القومي توفير فرص عمل للشباب، توفير احتياجات المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً