اعلان

"وجعلني مباركًا أينما كنت".. صوت الأزهر تحتفل بعيد الميلاد بعدد خاص عن السيد المسيح ورسالة للإمام الطيب

أصدرت جريدة صوت الأزهر عدد خاص بمناسبة عيد الميلاد، شمل ملفا خاصا عن السيد المسيح عليه السلام، تحت عنوان "وجعلني مباركًا أينما كنت".. الأزهر والمواطنة.. وثائق ومناهج ومواقف، وشمل الملف عدد من التقارير الخاصة بقضايا المواطنة وما تحقق في الملف من انجازات مستعرضة ملامح وثيقتي المواطنة والإخوة الإنسانية، وتضمن العدد عرضا لجهد الأزهر الشريف في تعزيز المواطنة عبر مناهجه ووثائقه ومواقفه، فضلا عن تاريخه.

وتصدر العدد رسالة من فضيلة الإمام الأكبر لطلاب المعاهد الأزهرية وعموم الناس تحذرهم من الانسياق خلف أي فكر ضال ومنحرف يسمح بالإساءة إلى المسيحيين أو تكفير المسلمين أو كراهية الوطن وجيشه وقوات أمنه، مؤكدًا أن المواطنة في الإسلام تقوم على المساواة الكاملة بين جميع المواطنين باختلاف أديانهم وأن العلاقة بين أهل الأديان هي علاقة تعارف وتعاون وليس صراع.

واستكتبت الصحيفة نحو عشرين كاتبًا مسلمًا ومسيحيًا من الأزهريين ورجال الدين من الطوائف المسيحية ومثقفين ومفكرين وكتاب تنوعت مساهماتهم بين قضايا المواطنة والتأكيد على مكانة السيد المسيح في الدين الإسلام ومشروعية الاحتفاء بمناسبة ميلاده والقيم المشتركة بين الأديان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً