اعلان

"مستقبلك بإيدك".. مبادرة طلابية تدريبية لعمل دراسة جدوى المشروعات الصغيرة بجامعة كفر الشيخ

"مستقبلك بإيدك".. شعار أطلقه مجموعة من الطلاب في مختلف الكليات بجامعة كفرالشيخ، حيث قاموا بإطلاق حملة إرشاد وتوجيه في كيفية عمل دراسة جدوى خاصة بالمشروعات الصغيرة، وما هي ريادة الأعمال، وكيف تصبح مثمرا مع ذاتك ومن حولك لكي تستطيع أن تستغل وقتك في تحقيق أهدافك.

اقرأ أيضا.. اتحاد "الذكاء الاصطناعي" بكفر الشيخ يوضح: الكلية تدرس مواد 3 كليات وهذه مجالات التخصص

مبادرة طلابية تدريبية لعمل دراسة جدوى المشروعات الصغيرة

وقال عبد العزيز سرحان طالب بالفرقة الخامسة بكلية العلاج الطبيعي، إن الهدف من الفكرة هو إنشاء جيل جديد من الطلاب قادر على بناء مستقبله بالطريقة التي تناسب التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم الآن، بالإضافة إلى أن الطلاب بحاجة إلى معرفة احتياجات سوق العمل، كيفية إعداد أنفسهم لكي يتم الالتحاق بالعمل عقب الإنتهاء من الدراسة الجامعية.

مبادرة طلابية تدريبية لعمل دراسة جدوى المشروعات الصغيرة

وأوضح أن الفكرة  يتم تنفيذها من خلال ورش عمل للطلاب وتدريبهم على ريادة الأعمال وما هي المجالات المختلفة التي يهتم بها سوق العمل، بالإضافة إلى قيام كل طالب بطرح فكرة لعمل مشروع وكيفية عمل جدوى، وإعدادهم إعدادا صحيحا للعمل بعد التخرج، مشيرًا إلى أن ورش العمل تنفذ على مدار ٣ أيام، مدة الورشة يوميا ٥ ساعات، وتتراوح الورشة ما بين النظري والعملي.

مبادرة طلابية تدريبية لعمل دراسة جدوى المشروعات الصغيرة

وأشار إلى أنه يتم تدريب الطلاب من خلال طلاب مثلهم حققوا خطوات فعلية في الحياة وتم تنفيذ العديد من المشروعات ولديهم قدرة كبيرة في مجال ريادة الأعمال، بالإضافة إلى أن يتم الاستعانة بكبار أساتذة متخصصة في تلك المجال من داخل الجامعة وخارجها.

مبادرة طلابية تدريبية لعمل دراسة جدوى المشروعات الصغيرة

وناشد سرحان الطلاب باستغلال وقت الفراغ في تنمية مهاراتهم وإتاحة فرصة جديدة في الإلتحاق في مجالات المطلوبة في سوق العمل، مشيرًا إلى أهمية الاهتمام بمجال ريادة الأعمال لأنه يعد المستقبل بعد اهتمام العالم أجمع به. 

مبادرة طلابية تدريبية لعمل دراسة جدوى المشروعات الصغيرة

وأضاف سرحان أنه عقب اقتراح الفكرة على الدكتور عبدالرازق الدسوقي رئيس الجامعة، تمت الموافقة عليها فورًا، وشدد عليه بتفعيل تلك الورش بصفة مستمرة لطلاب الجامعة حتى يتم إتاحة فرصة حقيقية أمام الطلاب في مواجهة سوق العمل، مشيرًا إلي أنه الآن يتم تجهيز فكرة جديدة من نوعها في الجامعة وهي برنامج نموذج محاكاة الدولة المصرية لطلاب الجامعة لاتاحة فرصة المشاركة ووضع آلية عمل من الطلاب للمشاركة في التنمية المستدامة في التعليم وكافة المجالات الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي