اعلان

مجلس جامعة المنصورة يوافق على اعتماد آليات التصحيح الإلكتروني

مجلس جامعة المنصورة يوافق على اعتماد آليات التصحيح الإلكترون
كتب : عمروعلى

وافق مجلس جامعة المنصورة بجلسته رقم 560، برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، وبحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على العديد من القرارات ومنها: "الموافقة على تقسيط الرسوم الدراسية للعاملين بالجامعة المقيدين لدرجة الدكتوراه المهنية في إدارة الأعمال MBA بكلية التجارة، واعتماد آليات التصحيح الإلكتروني والتظلمات من النتائج في ظل تطبيق منظومة التصحيح الإلكتروني بكليات الجامعة".

كما وافق مجلس الجامعة على إعفاء الطلاب المكفوفين من رسوم تحسين الخدمة التعليمية في مرحلة الدراسات العليا، وإنشاء مركز جامعة المنصورة للإبداع والابتكار لتنمية الإبداع والابتكار لجميع الفئات داخل الجامعة.

ووافق المجلس على اعتماد برنامج الماجستير المهني للتربية الخاصة تخصصات (صعوبات التعلم، الإعاقة الذهنية، التوحد) بنظام الساعات المعتمدة برنامج نوعى بكلية التربية، اعتماد برنامج فود ميكاترونكس (برنامج نوعى) لمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة لكلية الزراعة.

كما وافق المجلس على منح 9 أعضاء من هيئة تدريس لقب أستاذ بكليات الطب، التمريض، التربية الرياضية، ومنح 26 عضوًا بهيئة تدريس لقب أستاذ مساعد بكليات الطب، الصيدلة، الطب البيطرى، تمريض، الهندسة، العلوم، التجارة، الآداب، التربية النوعية، التربية الرياضية، زراعة.

وخلال الجلسة ذاتها، وافق المجلس على تعيين 19 من الهيئة المعاونة بوظيفة مدرس بكليات الطب، الطب البيطري، الهندسة، التمريض، التربية، التربية الرياضية.

كما تم الموافقة على عقد اتفاقية تعاون بين الجامعة وجامعة سنترال لانكشير UCLAN بالمملكة المتحدة.

اقرأ ايضا| نائب رئيس جامعة المنصورة يلتقى المبعوثين العائدين من الخارج

والتقى الدكتور أشرف حفظ نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا بأعضاء هيئة التدريس المبعوثين العائدين من الخارج بقاعة السنهوري بكلية الحقوق لبحث الاستفادة من الخبرات والمهارات العلمية التي تم اكتسابها خلال بعثاتهم بالجامعات الأجنبية وتوظيف إمكانياتهم لخدمة العملية التعليمية والبحوث التطبيقية.

حيث تم مناقشة موضوعات هامة ومنها بعض المشكلات التي يواجهونها بعد عودتهم من البعثة وطرق حلها، والتواصل بين المبعوثين وإدارة الجامعة من خلال مكتب المبعوثين بالجامعة، وتقديم المساعدات والتسهيلات كافة لهم.

وانتهى الاجتماع الى بعض التوصيات وأهمها إعداد قاعدة بيانات لجميع السادة المبعوثين العائدين من الخارج وذلك للاستفادة من خبراتهم الشخصية، وإنشاء وحدة للنشر الدولى للكليات النظرية، وعمل تطبيق لحجز الأجهزة الطبية وتحديد مدة الحجز والتكلفة المادية مع تخصيص جزء من العائد للصيانة الدورية للأجهزة بالإضافة إلى اختيار ممثلين عن الكليات للاجتماع بهم شهريا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل