اعلان

خبير زراعي يوضح الفرق بين البيض الأبيض والأحمر وسبب اختلاف السعر

صورة أرشيفية

قال أحمد جلال السيد، أستاذ الزراعة بجامعة عين شمس، إن الفرق بين البيض ذي القشرة البيضاء والآخر ذي القشرة البنية المعروف بـ"البيض الأحمر" هو اللون فقط، والذي يحكمه عوامل وراثية فقط ولاعلاقة له بالقيمة الغذائية، كما يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف "جلال": "إذا غذيت الدجاجات البيضة بنفس العليقة فان البيض الناتج يحتوى على نفس العناصر الغذائية عدا لون القشرة فقط، ويمتلك كلا النوعين نفس المذاق وفترة الصلاحية وخصائص الطبخ وخلافة.

اقرأ أيضًا.. الحكومة: مزارع الدواجن آمنة تماما.. ولا صحة لتفشي "أنفلونزا الطيور"

أسباب ارتفاع سعر البيض البنى عن سعر البيض الأبيض

وأكد أستاذ الزراعة في جامعة عين شمس، أن البيض الأحمر أعلى سعرًا لأن الأنواع المستخدمة فى إنتاج السلالات التجارية المنتجة للبيض البنى أثقل وزنًا من نظيرتها المنتجة للبيض الأبيض، مما يؤدى إلى زيادة كميات الأعلاف المستهلكة واللازمة لإنتاج البيض البنى مما ينعكس أثره على سعر بيع البيض، أما الاعتقاد بأن ارتفاع السعر راجع إلى الجودة فهذا اعتقاد خاطئ.

الفرق بين البيض الأبيض والأحمر

أشعل الفرق بين البيض الأبيض والأحمر مواقع التواصل الاجتماعي، وسط عرض العديد من الرؤى لروادها حول الاختلاف في ألوان البيض، لذا أوضح "أهل مصر" رأي خبير الزراعة  الدكتور أحمد جلال في هذا الموضوع، لحسم الجدل الدائر على "السوشيال ميديا".

 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً