اعلان

الأوقاف تضع اللمسات النهائية للانتقال إلى العاصمة الإدارية.. تقييم الموظفين أمام رئيس الوزراء خلال أسبوع.. ومبنى متكامل لاستيعاب هيئات الوزارة.. مصادر: الانتقال يتم على مرحلتين أولهما منتصف 2020

صورة أرشيفية

وضعت وزارة الأوقاف اللمسات النهائية للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة وذلك فى منتصف العام المقبل 2020، إذ أن هذا الملف يشغل حيزا من تفكير وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة فى الوقت الحالى، وذلك تنفيذ لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد.

رجال الأوقاف.. كيف أنجز "جمعة" أعماله فى 365 يومًا؟

ووضعت الأوقاف، خطة للانتقال، خاصة أن وزارة الأوقاف لها أكثر من مبنى تابع لها غير الديوان العام الذى يقع في باب اللوق بوسط القاهرة، فهى تمتلك أيضا مقر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بجاردن سيتى، ومبنى هيئة الأوقاف بالدقي، لذلك من المقترح أن تدمج هذه المبانى في مبنى واحد هناك في العاصمة الإدارية، على أن يكون لكل مبنى أدواره المحددة ومكاتبه الخاصة.

دولة الشباب.. هل استطاعت "الأوقاف" تمكين الجيل الجديد فى 2019؟

وقالت مصادر بوزارة الأوقاف، إن الوزارة انتهت بالفعل من تقييم شامل للموظفين العاملين بالديوان العام تمهيد لنقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة العام المقبل.

وأضافت المصادر لـ«أهل مصر»، أن تقييم الموظفين سيرسل إلى مجلس الوزراء لاعتماده خلال أول يناير المقبل، مؤكدة أن سيتم نقل الموظفين على دفعات والأولوية ستكون لما اجتازوا عدة دورات تدريبية الفترة الماضية.

التقييم بناء على الكفاءة واجتياز الدورات التدريبية

وتابعت المصادر، أنه سيكون هناك دفعات أخرى تالية لذلك، بشرط إجادة استخدام الحاسب الآلى، لذلك ستنظم الوزارة عددا من الدورات التدريبية الفترة المقبلة.

التنسيق مع مجلس الوزراء لبحث كيفية نقل الموظفين يوميا

وعن طبيعة الانتقال إلى العاصمة الإدارية للموظفين، لم تحدد المصادر طريقة لذلك، إذ قالت إن هذا الأمر سيكون بالتنسيق مع مجلس الوزراء وأن ما يسرى على الوزارات الأخرى سيسرى على وزارة الأوقاف.

بعد موافقة الرموز الوطنية.. الأوقاف تنجح في إحياء الصالونات الثقافية

وأشادت المصادر بهذا الإجراء، قائلة إن ذلك يعتبر بمثابة نقلة نوعية للدولاب الحكومى ككل وفى القلب منه وزارة الأوقاف لما تمثله من أهمية كبرى فى الوطن.

وأكدت، أن الانتقال ليس على المستوى الوظيفى فقط ولكنه على المستوى التكنولوجي أيضا، لذلك استخدمت الأوقاف أكاديميتها الدولية الفترة الماضية لتدريب الموظفين على أحدث وسائل العصر.

الوزير: يجب على المسؤول مجاراة العصر وتعلم كل ما هو جديد والابتكار فى موقع عمله

من جانبه، أكد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن النظرة القديمة للمسؤول يجب أن تنتهى، لذلك يجب على المسؤول مجاراة العصر وتعلم كل ما هو جديد والابتكار فى موقع عمله.

حصاد الأوقاف الدعوي خلال 2019

وأضاف الوزير، أن الفترة المقبلة المناصب ستكون للكفاءات وليست بالأقدمية فقط، مشيرا إلى أن تمكين الشباب هدف أساسى لوزارة الأوقاف خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الثاني للهلال