اعلان

السفير الصيني بالقاهرة: فيديوهات تعذيب المسلمين الإيغور على السوشيال ميديا "مزيفة"

سفير الصين في القاهرة، لياوليتشيانج
كتب :

نفى سفير الصين في القاهرة، لياوليتشيانج أن تكون الأقلية المسلمة من قومية الإيجور قد تعرضوا للتعذيب كما تنشر ذلك بعض الأنباء عبر السوشيال ميديا. وقال السفير الصيني في القاهرة إن بعض الذين يرغبون في الإساءة للعلاقات الصينية مع العالم العربي والإسلامي يقومون بنشر هذه الشائعات عبر السوشيال ميديا. وأضاف خلال مداخلة مع حمدي رزق في برنامج نظرة المذاع على فضائية صدى البلد إن الصور والفيديوهات المتداولة على السوشيال ميديا لتعذيب المسلمين في الصين هي مزيفة. 

وقال إن الحملة ضد الصين في هذا الوقت حملة ممنهجة ورائها أسباب ودوافع سياسية، موضحًا أن السفير علاء يوسف مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة في جينيف قام بزيارة ميدانية لإقليم "شينجيانج" وشاهد بنفسه الحقائق على أرض الواقع.

وقال السفير الصيني بالقاهرة : "نحن لسنا ضد الإسلام والمسلمين، الصين ضد أنواع الإرهاب"، مؤكدًا أن علاقة الصين بالدول الإسلامية وطيدة وخير مثال علاقتها بمصر والدعم الدائم للشعب المصري. وأكد السفير الصيني في القاهرة، على أن الصين دولة بها مؤسسات وتحترم القانون وتحترم الدستور الذي يضمن حقوق الأقليات في البلاد على اختلافها. وأضاف أن منطقة الإيغور في الصين تعاني من وجود بعض المنظمات الإرهابية منذ تسعينيات القرن الماضي . مؤكدًا أن علاقة الصين بالدول الإسلامية وطيدة وخير مثال علاقتها بمصر والدعم الدائم للشعب المصري في ظل العلاقات القوية بين مصر والصين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً