اعلان

قوات النخبة تستعد لاقتحام العاصمة طرابلس

أرشيفية
أرشيفية
كتب :

أعلن اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي عن أن قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر استطاعت إحكام السيطرة بشكل كامل على حصار العاصمة طرابلس، مؤكدا أن قوات النخبة تستعد لدخول معركة الأحياء الرئيسية في طرابلس.

وأضاف المسماري في تصريحاته لقناة العربية السعودية أن الساعات المقبلة ستكون مفاجئة وحاسمة لكل الليبيين، وذلك بعدما علمنا أماكن رئيسية للميليشيات حيث تتمركز وسط المناطق السكنية في طرابلس".

وكشف المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، في وقت سابق مساء أمس الجمعة عن تطورات جديدة في معركة الحسم والتقدم نحو قلب العاصمة طرابلس، بعدما استطاع الجيش الليبي السيطرة على مواقع جديدة، بدءًا من مطار طرابلس العالمي إلى خزانات النفط، مروراً بكوبري الفروسية ومعسكر النقلية، عقب تراجع قوات الوفاق.

وأضاف المسماري في تصريحات لـ"روسيا اليوم": "قوات الجيش الليبي تفصلها عن الأحياء الرئيسية للعاصمة طرابلس مسافة لا تتجاوز 300 متر، موضحا أن القوات الجوية تشارك بالعمليات العسكرية في طرابلس وحققت نجاحًا كبيرًا من ناحيتها.

يذكر أن اللواء أحمد المسماري الناطق باسم القوات المسلحة الليبية، قد أعلن أن "حكومة الوفاق هربت وفتحوا المطار بعد إقفاله لمدة 3 أشهر وتم فتحه لتسيير عملية الهروب إلى تركيا وهربوا عائلاتهم إلى تونس وتركيا وسيتركون الشباب المغرر بهم للموت".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع علي قناة "إم بي سي مصر"، تقديم الإعلامي عمرو أديب: "ونحن الآن نتحدث عن مسافة أقل من نصف كيلو متر ما بين قواتنا وبين هدفنا وننفذ خطة عسكرية محكمة بأمر عمليات شامل وليست عشوائية وغرضنا الوصول لقلب العاصمة، مؤكدًا أنه تم السيطرة علي أهداف حاسمة على طريق مطار العاصمة طرابلس، وطريق صلاح الدين، وكل المحاور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا ردا على إسرائيل: لن يمنعنا أحد من الاعتراف بدولة فلسطين