اعلان

"ديارنا" للحرف اليدوية.. قصة الفنانة التشكيلية التي أبدعت في اكتشاف المواهب.. كريمة: "أعشق العمل مع الأطفال ذوي الهمم" (صور)

معرض "ديارنا" للحرف اليدوية
معرض "ديارنا" للحرف اليدوية

الحرف اليدوية من المهارات التي نالت اهتمامًا واسعًا، وتطورت عبر الزمن، وتحولت من مجرّد هواية إلى أعمال ومهن مختلفة، تُعد فنًا من الفنون التي تأخذ الكثير من الوقت والجهد، وتحتاج إلى مهارة عالية وإتقان، إضافة إلى التركيز والصبر، والقدرة على الخيال والإبداع، لأن معظمها حرفًا إبداعية؛ ذات طابع مميز.

معرض "ديارنا" للحرف اليدوية

فنانة تشكيلية

التقت "أهل مصر" بكريمة الديب، فنانة تشكيلية، حاصلة على دبلومة الفنون والحرف التقليدية، ودرجة الماجستير في اكتشاف الطلاب الموهوبين، وإحدى المشاركات بمعرض "ديارنا" للحرف اليدوية؛ لمعرفة موهبتها، ودورها الفعَّال في اكتشاف المواهب داخل المجتمع، وتنمية قدرات ذوي الهمم.

معرض "ديارنا" للحرف اليدوية

تقول كريمة الديب، لـ "أهل مصر" إنها منذ الصغر تهوى الفن والرسم، وشاركت في كثير من المعارض بالعديد من اللوحات، وأرادت أن يدخل فنها لكل البيوت المصرية، ويستخدمه الصغار والكبار خلال حياتهم اليومية، ويصبح لديهم القدرة على إعادة تدوير الأدوات المنزلية البسيطة، والاستفادة منها، بعد تحويلها إلى تُحف فنية. 

معرض "ديارنا" للحرف اليدوية

استغلال الموارد المحيطة بنا

وأضافت "الديب"، أنها تعمل على استغلال الموارد المحيطة بنا والمتاحة في جميع البيوت المصرية، كـ الصناديق الخشبية والورقية، والمرآة، وأدوات المطبخ، والأواني، إضافة إلى الخرز والخيوط بأنواعها، وتُفضل مزجها بالخامات الطبيعية مثل "الأخشاب، والزجاج، والأحجار الكريمة، والرمل، والقماش"، موضحةً أن الأسعار في متناول الجميع، تتراوح ما بين 75 جنيهًا إلى 150 جنيهًا فقط. 

اقرأ أيضا.. نيفين القباج ومحافظ الفيوم يكرمان أكبر عارضة بـ"ديارنا"

معرض "ديارنا" للحرف اليدوية

العمل مع الأطفال

وأشارت "الديب" إلى أنها تحب العمل مع الأطفال، وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، ومسئولة عن التأهيل المهني لمؤسسة يونيفاي ايجيبت للدمج المجتمعي للأفراد ذوي الإعاقات الفكرية، وتعمل على تنمية قدراتهم وتدريبهم على الحرف اليدوية، والارتقاء بمستوى فكرهم، موضحةً أنهم استطاعوا بالفعل إنتاج شنط يدوية، واكسسوارات، وتزيين الأواني، وغيرها من المنتجات البسيطة، التي تبهر الناظرين، وشاركت بأعمالهم في معرض "تراثنا"، وحاليا تم عرض الكثير من الأعمال بـ"ديارنا" في أرض المعارض.

اقرأ أيضا.. بمشاركة 514 عارضًا.. وزيرة التضامن ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض ديارنا للحرف اليدوية 

معرض "ديارنا" للحرف اليدوية

وجدير بالذكر، أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، افتتحت معرض ديارنا للحرف اليدوية، الخميس الماضي، بقاعة الصندوق الاجتماعي في أرض المعارض، بمدينة نصر، وسط حضور كبير من المشاركين، أبرزهم الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن السابقة، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وأن عدد المشاركين 514 عارضًا، من مختلف المحافظات، ويضم مجموعة مميزة من الفنون والحرف الیدویة، صنعت بيد فنانين مبدعين من أصحاب الهمم، ومستمر حتى 15 ینایر المقبل، يوميا من الساعة 10 صباحًا، حتى 10 مساءً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار