إعدام 200 كلب ضال في الدقهلية

إعدام 200 كلب ضال في الدقهلية
كتب : عمروعلى

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عن شن حملات مكبرة على مستوى المحافظة، للقضاء على الكلاب الضالة حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين، وكلف محافظ الدقهلية مديرية الطب البيطري بالتعاون والتنسيق مع الوحدات المحلية لتكثيف الحملات للقضاء على الكلاب الضالة بكافة الميادين والشوارع، والمرور الدوري على جميع الأحياء والمراكز والمدن.

إعدام 200 كلب ضال في الدقهلية 

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن حملات مكافحة الحيوانات الضالة ضرورة لبث روح الطمأنينة والأمان لدى المواطنين،واكد على ضرورة نقلها بعد القضاء عليها إلى المدافن الصحية والتخلص منها بالشكل الآمن بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة.

إعدام 200 كلب ضال في الدقهلية وأشار إلى أن حملات مكافحة الكلاب الضالة تأتي للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والحد من انتشار الأمراض المشتركة وخاصة مرض السعار الذي يتسبب فى إصابات خطيرة للمواطنين وخاصة الأطفال.

إعدام 200 كلب ضال في الدقهلية وقال الدكتور عبد المنعم المنجي مدير مديرية الطب البيطري إنه تم إعدام 200 كلب ضال الأسبوع الماضي باستخدام الخرطوش والاستركنين وأن حملات المكافحة مستمرة طوال الأيام وفقا لتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

اقرأ ايضا|مواعيد القوافل الطبية المجانية بقرى الدقهلية خلال شهر يناير

كما أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عن استمرار تنفيذ خطة القوافل الطبية والعلاجية بعدد من قرى المحافظة خلال شهر يناير القادم، في إطار الجهود المستمرة التي تهدف إلى تقديم الخدمة الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجا.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن الخطة تشمل تنفيذ القوافل بقرية الأمل مركز بلقاس يومي 3 و4 يناير، وكفر الأطرش مركز شربين يومي 6 و7 من الشهر ذاته، وفي قرية الحكمية مركز ميت غمر يومي 13 و14، وفي قرية شرقية المعصرة مركز بلقاس يومي 20 و21، وفي قرية دروة مركز أجا يومي 24 و25، وفي قرية 57 أبو ماضي مركز بلقاس يومي 27 و28، وفي قرية ميت اشنا مركز أجا يومي 30 و31 يناير.

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على أهمية الاستمرار في الخطط الدورية لتنفيذ القوافل العلاجية الطبية المجانية وتوسيع قاعدة انتشارها بهدف تقديم الخدمة الصحية للمواطنين بجميع قرى ومراكز ومدن المحافظة.

وقال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة إن القوافل العلاجية المجانية مستمرة شهريا لخدمة المواطنين في كافة مراكز وقرى المحافظة وخاصة في المناطق البعيدة لرفع المعاناة عن المرضى في كل مكان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً