المشرف العام على التحرير داليا عماد

جمارك أرقين تحبط محاولتين لتهريب كميات من الأدوية

أهل مصر
صورة أرشيفية
اعلان

تمكن رجال الجمارك باللجنة الثانية بمنفذ أرقين، من ضبط محاولتى تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدله رقم127لسنة 1955، وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118لسنة 1975.

المحاولة الأولى

فى جمرك الوارد، وبناء على مذكرة معلومات مشتركة من وحدة البحث الجنائي بالمعبر ومسئول الأمن الجمركي بالمعبر مفاداها اعتزام م. ع. م. سوداني الجنسية تهريب كمية من الأدوية البشرية في الأتوبيسات القادمة من الخرطوم.

وبالعرض علي مدير الجمرك قام بتشكيل لجنة، لتفتيش الراكب وامتعته الشخصية، فتبين وجود عدد 45 علبه حقن Rhophylac 300 مخبأة بين طيات الملابس داخل أمتعته الشخصية.

اقرأ أيضا: جمارك سفاجا تمنع 8 محاولات تهرب جمركى للشيش الإلكترونية والأدوية

المحاولة الثانية

وكانت بجمرك الصادر بناء على مذكرة معلومات مشتركة من رئيس وحدة البحث الجنائي بالمعبر ومسئول الأمن الجمركي بالمعبر مفاداها اعتزام م. ع. ع سوداني الجنسية تهريب كمية من الأدوية البشرية في الأتوبيسات المتجهة إلي الخرطوم.

وقامت نفس اللجنة بتفتيش الراكب وأمتعته الشخصية، فتبين وجود ٩٨٠ علبة بكل علبة ٥٠ كبسولة فينيتين و٢٥٠ علبة بكل علبه ١٠ أقراص سيبركس و٤٢٠ علبة بريدو كايين مخبأة بين طيات الملابس داخل أمتعته الشخصية. وقرر مدير عام الإدارة العامة لجمارك أسوان تحرير محضرى ضبط جمركي رقمى 50 و51 لسنة 2019.

اعلان
عاجل
عاجل
تراجع كبير في أسعار الذهب اليوم 9-3-2021.. وعيار 21 يسجل 745 جنيهًا