اعلان

ضحية جديدة للعنف الأسري في الشرقية.. تعذيب طفلة على يد والدها وزوجته.. و"التضامن": الوزيرة تتابع حالتها لحظة بلحظة

تعذيب طفلة على يد والدها وزوجته

لم يشفع ضعفها وقلة حيلتها لوالدها وزوجته، بل ذهبا يكيلان لها كافة أنواع التعذيب، رغم طفولتها التي لا تستحق منهما إلا العناية والرعاية، ليخففا عنها قساوة الأيام ومرارة فقدان حنان الأم.

كارثة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، صادفها فريق التدخل السريع التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، بمحافظة الشرقية، عندما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قص الطفلة" ن. أ. س" ١٤ عاما في الصف الثاني الإعدادي بمدينة بلبيس التابعة لمحافظة الشرقية، وذلك بعد أن تعرضت للتعذيب على يد والدها وزوجته.

وتحرك الفريق سريعًا برفقة مدير الحالة في بلبيس، بالشرقية، فور تلقي بلاغ بحالة الطفلة وتعرضها للتعذيب على يد الأب وزوجته وتم التوجه لمستشفى بلبيس لمقابلة الطفلة المجني عليها وتقديم المساعدة والدعم النفسي لها.

اقرأ أيضا.. بعد حفلة تعذيب من خالتها.. وكيل صحة الشرقية يتابع حالة الطفلة "هبة" في بلبيس

وأكد الفريق أنه جاري متابعة الحالة لتوفير أفضل رعاية اجتماعية وصحية لها وتوفير مأوى آمن سواء مع أحد أفراد الأسرة الممتدة أو بدار رعاية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي إذا لزم الأمر.

من جانبها أمرت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج بتواجد أحد أعضاء فريق التدخل السريع بصحبة الطفلة وتوفير كافة أوجه الدعم على مدار الساعة، والتنسيق مع وزارة الصحة ومحافظة الشرقية لتحقيق المصلحة الفضلى للطفلة.

وقال محمد كمال وكيل وزارة التضامن في محافظة الشرقية، إنه فور العثور على الطفلة، كلف بنقلها لمستشفى بلبيس العام، وتوجه بنفسه للقائها ومتابعة حالتها، وتقديم المساعدة والدعم النفسي لها، مضيفا أن فريق التدخل السريع يتابع حالة الطفلة التي تبلغ من العمر 14 عاما متابعة مستمرة لتوفير أفضل رعاية اجتماعية وصحية، وتوفير مأوى آمن لها سواء مع أحد أفراد الأسرة الممتدة أو بدار رعاية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي إذا لزم الأمر.

وتم عمل محضر ضد الأب وزوجته برقم ٥٥٠٩٠ لسنة 2019 بلبيس وعرضهما على النيابة التي أمرت بحبسهما على ذمة القضية.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بضرورة تواجد أحد أعضاء فريق التدخل السريع بصحبة الطفلة وتوفير كافة أوجه الدعم على مدار الساعة بالتنسيق مع وزارة الصحة ومحافظة الشرقية لتحقيق المصلحة الفضلى للطفلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني