اعلان

وزيرة الصحة: إجراء 13518 عملية جراحية بمستشفيات التأمين الصحي الشامل ببورسعيد

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، خلال زيارتها لمستشفى التضامن ببورسعيد، عن إجراء 13518 عملية جراحية بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد، وذلك منذ إطلاق المنظومة.

من جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المواطنين الذين ترددوا على العيادات الخارجية بمستشفيات المنظومة بلغت 268 ألفًا و673 مواطن، فيما وصلت الفحوصات التي تم إجراؤها داخل المستشفيات إلى 164 ألفًا و394 فحصًا تشمل أشعة وتحاليل بمختلف أنواعها.

وأضاف مجاهد أن العمليات التي تم إجراؤها بمستشفى التضامن بلغت 714 عملية جراحية بواقع 102 عملية كبرى، و494 عملية متوسطة، و118 عملية صغرى، كما تم إجراء 61 عملية أورام من إجمالي عدد العمليات التي تم إجراؤها، كما وجهت بزيادة فترة عمل العيادات الخارجية، الصباحية والمسائية لاستيعاب أعداد المنتفعين ومنع الازدحام.

وأشار إلى أن وزيرة الصحة والسكان أكدت أن الهدف من زياراتها المتكررة لمحافظة بورسعيد هو التأكد من جدارة الخدمة الطبية المقدمة بما يضمن حصول المرضى على أفضل خدمة صحية،وإتباع أدلة العمل الإكلينيكية.

وقال زايد، أشارت إلى أنه سيتم تحصيل مساهمات المواطنين بالمنظومة الجديدة بمحافظة بورسعيد بدايةً من أول يناير المقبل على أن تتحمل الدولة غير القادرين، بما يضمن استدامة المنظومة وتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

كما استمعت وزيرة الصحة والسكان لشكوى أحد المرضى بالمستشفى واستجابة لشكواه على الفور ووجهت بعلاجه، كما أكدت على ضرورة تحقيق رضاء المواطن عن الخدمة الطبية المقدمة له.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً