اعلان

مستثمرو المناطق السياحية يكشفون نسب الإشغالات بالفنادق في أعياد الكريسماس

اعياد الكريسماس
كتب : مي طارق

أكد عدد من مستثمرو المناطق الساحلية، أن هناك بعض الإستعدادات التي شهدتها العديد من الفنادق السياحية خلال الفترة الحالية، حيث إرتفعت نسب الإشغالات الفندقية خلال أعياد رأس السنة الميلادية بشكل ملحوظ مقارنة بالأعوام الماضية في مصر، وذلك في ظل إهتمام الجهات المعنية بالدولة نحو دعم نشاط السياحي، من أجل التغلب على التحديات التي تواجه العديد من المستثمرين بتلك المناطق، خصوصًا بعد إطلاق مبادرة البنك المركزي، بالإضافة إلى تحسين الأوضاع الأمنية والإستقرار السياسي والإقتصادي، مما أدى إلى المساهمة في عودة السياحة الألمانية مرة أخري، حيث يتوقعون تحقيق مزيد من الإزدهار السياحي خلال السنوات المقبلة.

وقال المهندس ماجد الجمل، رئيس جمعية مستثمري طابا السياحية، إن المنطقة قامت بالعديد من الإستعدادات التي من شأنها إستقبال السائحين في أعياد الكريسماس، موضحًا أن هناك حالة من زيادة حركة النشاط السياحي على المستوى المحلي والعالمي، والتي تندرج تحت قائمة المناسبات الموسمية داخل كافة المناطق الساحلية.

وأضاف الجمل في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن محافظة سيناء شهدت حالة من التراجع في الأنشطة السياحية، حيث تراوحت نسب الإشغالات من 20 إلى 30% من طاقتها الفنادقية خلال السنوات الماضية، نتيجة المتغيرات الإقتصادية والبيئة التي أثرت بشكل سلبي على كافة مناطق محافظة سيناء بصفة عامة، مشيرًا إلى كثرة فوائد الديون على المنشأت المتعثرة نظرًا زيادة التراكم الضرائب على أصحاب تلك المنشأت عل الرغم من توقفها عن العمل منذ فترة، ومع تطور الأحداث ودعم مبادرة البنك المركزي للسياحة، نأمل أن منطقة طابا ونويبع تستعيد قدرتها وكفائتها السياحية مرة أخرى خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح رئيس جمعية مستثمري طابا السياحية، أنه سوف ترتفع نسب الاشغال لـ 100% للفنادق السياحية القائمة بأعمالها خلال أيام رأس السنة الميلادية، موضحًا أن نسب الإقبال السائحين تزيد في المواسم والأعياد من كل عام.

اقرأ أيضًا.. بعد الفصل بين الاستثمار والتعاون الدولي.. "أهل مصر" تكشف المهام الجديدة لعمل الوزارة والهيئة التابعة لمجلس الوزراء

ومن جانبها، قالت أمل خلف، مديرة بجمعية إنقاذ البحر الأحمر، إن المحافظة تقوم بالعديد من الإستعدادت في كافة المناطق الساحلية بالغردقة من أجل تنفيذ التجهيزات للأعياد الكريسماس 2019، مشيرة إلى القيام بالتزين وتجميل شوارع القرى السياحية بأكملها، بهدف جذب وإستقبال عشاق البحر الأحمر وقضاء عطلة رأس السنة بها في أجواء مختلفة، وذلك مع بدء قدوم الموسم السياحي الشتوي.

وأضافت مديرة بجمعية إنقاذ البحر الأحمر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه من المتوقع إرتفاع نسب الإشغالات السياحية داخل الفنادق بالغردقة لتصل 95% من معدلاتها خلال أيام أعياد الكريسماس بالعام الجاري، حيث تتمتع محافظة البحر الأحمر بالمناظر السياحية الجاذبة التي تسهم في الذهاب السائحين إليها من كافة دول الأوروبية، منوهًة إلى أن معظم الجنسيات التي تزور الغردقة في أجواء الأعياد الكريسماس وهما أنجلترا وأوكرانيا وبولندا والتشيك وألمانيا وغيرهم.

وأوضحت مديرة جمعية إنقاذ البحر الأحمر، أن الغردقة تتمتع بالعديد من مقومات الجذب السياحي من حيث المناخ وطبيعة المدينة الهادئة، مؤكدة أن المحافظة عادت إلي عهدها في جذب السياح الأجانب وأيضا العرب، متوقعة المزيد من هذا التحسين الأزدهار السياحي قريبًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً