اعلان

"تعليم قنا" تدشن مبادرة "أنا قائد" لحل عجز المعلمين في التربية الرياضية

الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا
الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا

دشن الدكتور صبرى خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، مبادرة "أنا قائد"، كحل لعجز المعلمين في مادة التربية الرياضية، من خلال تدريب طالب من كل فصل دراسي على مهارات التربية الرياضية، عن طريق موجهين متخصصين ليعاودوا تدريب زملائهم بالمدارس، مشيرا إلى أنه بدء من نصف العام الدراسي الثاني سيتم تعميم المبادرة على الإدارات.

وأكد وكيل الوزارة أنه تم تكليف الإدارة العامة للشئون التنفيذية بوضع خطة لمبادرة "أنا قائد" عن طريق توجيه التربية الرياضية، وذلك لتشكيل فرق عمل من الموجهين لاختيار طالب كقائد رياضي في كل فصل، حيث سيتم تجميع القادة الرياضيين كل أسبوع لتدريبهم على بعض المهارات الرياضية على يد متخصصين ليعودوا لتدريب زملائهم أثناء حصص التربية الرياضية بدلا من تعطيلها، مؤكدا أن ذلك سيتم تحت إشراف معلم نشاط بصرف النظر عن تخصصه.

اقرأ أيضًا..ننشر تقارير الطب الشرعي التي أثبتت واقعة اغتصاب "فتاة فرشوط" (مستندات)

وفي وقت سابق عقد المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا، وصابر عبد الحميد زيان مدير عام الشئون التنفيذية، اليوم بقاعة اجتماعات المديرية اجتماعًا موسعًا لمناقشة الاستعداد لامتحان الشهادة الإعدادية بحضور مديري عموم الإدارات التعليمية ومديري إدارات التوجيه المالي والتعليم الإعدادي والإحصاء وشئون الطلاب بالمديرية ووالإدارات التعليمية ورئيس لجنة النظام والمراقبة.

وشدد محمد الرشيدي، على اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إخطار أولياء الأمور بضرورة سداد الرسوم المدرسية لإتاحة تسجيل الاستمارات لطلاب الشهادة الاعدادية خاصة وأن رقم ايصال السداد من خانات الاستمارة.

وأضاف وكيل المديرية، أن الإفراط في الاعتذار عن العمل بلجان الشهادة الإعدادية قد يؤثر على تحقيق الانضباط داخل اللجان، لذا فسوف يقتصر قبول الاعتذارات على الحالات المرضية الموثقة بتقرير طبي من القومسيون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الجيش الإسرائيلي على تعليق شحنة أسلحة أمريكية