اعلان
اعلان

محافظ الجيزة يناقش إجراءات الحجز الإدارى واسترداد مستحقات الدولة

محافظ الجيزة يناقش إجراءات الحجز الإدارى
كتب : نهى نجم

عقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اجتماعًا موسعًا بديوان عام المحافظة؛ لمناقشة إجراءات تحصيل المستحقات المالية لأملاك الدولة، وإجراءات تنفيذ الحجز الإدارى للمتخلفين عن السداد.

وأكد محافظ الجيزة أن الهدف من الاجتماع هو التأكيد على أهمية بحث سبل إجراءات تحصيل المستحقات المالية لأملاك الدولة، وإيرادات الأموال العامة وإجراءات تنفيذ الحجز الإدارى للمتخلفين عن السداد، وإطلاع مديرى الإيرادات والحجز الإدارى بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات على تسلسل وصحة إجراءات الحجز الإدارى، لضمان التحصيل الكامل والصحيح لمستحقات الدولة، وذلك بحضور خبراء فى ذلك المجال من وزارة المالية.

وشدد المحافظ على أن التقاعس فى تحصيل أموال الدولة لدى المتأخرين عن سداد حق يعد جريمة وإهدار للمال العام، ولن يتم السماح بحدوث ذلك، موجهًا بمراعاة صحة الإجراءات القانونية والإدارية الخاصة بالحجز الإدارى لكافة المتحصلات الخاصة بالمرافق العامة وأملاك الدولة وأراضيها، كما أن أى تقصير فى تحصيل المستحقات سيواجه بالمحاسبة القانونية.

اقرأ أيضا..محافظ القاهرة: إعادة استغلال حديقة عمرو بن العاص لأهالي مصر القديمة

وأضاف محافظ الجيزة، أن من حق المواطن أن يلمس التحسن المستمر فى مستوى الخدمات المقدمة له، وهو ما سيساهم فيه التحصيل المنضبط لمستحقات الدولة، وذلك بضخ العائد من التحصيل فى المشروعات المختلفة التى تنفذها المحافظة سواء فى الطرق أو المرافق أو تطوير البنية التحتية والأساسية للمحافظة.

ووجه المحافظ، خلال الاجتماع، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالبدء فى توجيه إنذارات للمنشأت المخالفة خلال هذا الأسبوع قبل البدء فى تنفيذ الحجز الإدارى على المتخلفين عن السداد كمرحلة أولى مع المتابعة المستمرة لما تم من إجراءات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً