اعلان

أب ينشر ثقافة رفض الختان: لم أرض به لابنتي بعد معرفتي بمخاطره

كتب :

استضافت الحلقة الثامنة من برنامج "حكايات نهاد" الذي تقدمه نهاد أبو القمصان المحامية بالنقض ورئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، رجب عبد السلام ذلك الرجل الذي رفض إجراء ختان لابنته من أجل حمايتها، ولم يكتف بذلك بل سار يقوم بالتوعية لكل الأسر من حوله بأضرار الختان على الفتيات حتى يتوقفوا عن إجراءه.

وأكد الحاج رجب عبدالسلام السيسي، أنه ليس لديه إلا ابنة واحدة، وفوجئ بمكالمة من والدتها بأن زملاء ابنته بالمدرسة بالصف السادس ابتدائي يتساءلون لماذا لم تختتن للآن، إلا أنه رفض ختان ابنته بعد أن قرأ عن مخاطر الختان، وبدأ بنشر ثقافة رفض الختان مع الأسر المحيطة وشرح مخاطره.

وأضاف "عبدالسلام" أنه يجب أن نشر الوعي عند السيدات خاصة في المناطق الريفية والشعبية.

وحتت نهاد أبوالقمصان الحاج رجب عبدالسلام على الاستمرار فى موقفه، مؤكدة أن كل بنت ناجحة ورائها أب عظيم وأن دور التوعية الذي قام به الحاج رجب دور عظيم في توعية المحيطين به.

"حكايات نهاد" برنامج تليفزيوني يهتم بحقوق المرأة من خلال تبسيط كل المعارف والأدلة التي ينتجها المجتمع المدني وتتعلق بـ "تمكين المرأة " في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية والحد من العنف، ويتناول منهج بسيط وهو الحكي، والتحليل، والتفاعل مع الجمهور عبر أسئلة، وتقديم نماذج رائدة من الشابات والسيادات كنماذج يُحتذي بها،،أيضا تبادل الخبرات والتجارب على المستوى العربي والدولي.

يُعرض البرنامج على قناة القاهرة والناس في السبت من كل أسبوع الساعة 06:00 مساءًا ويعاد على قناة القاهرة والناس(2) الساعة 10:00 مساءًا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً