اعلان

وزير التعليم العالي يتفقد مقر مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بـ 6 أكتوبر

وزير التعليم العالي يتفقد مقر مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا
كتب : أهل مصر

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، مقر مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر، يرافقه شريف صدقي الرئيس التنفيذي لمدينة زويل، وياسر رفعت نائب الوزير لشؤون البحث العلمي، وأيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالمدينة.

واستمع عبد الغفار، خلال زيارته اليوم لمقر مدينة زويل إلى شرح تفصيلي حول مدينة زويل، والتي توفر البيئة المناسبة للابتكار والإبداع، وذلك من خلال تطبيق أحدث تقنيات التعليم والحرص علي المشاركة الفعالة للطلاب في العملية التعليمية بعيدا عن التلقين.

اقرأ أيضا.. وزير التعليم العالي يؤكد تعميم الامتحانات الإلكترونية بالجامعات الخاصة والأهلية

على صعيد آخر، عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعا برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بحضور الدكتور صديق عبد السلام أمين المجلس، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة، وفى بداية الاجتماع وجه أعضاء المجلس التهنئة للوزير على تجديد الثقة فى سيادته من جانب القيادة السياسية لاستكمال المشروعات التعليمية التى بدأها، متمنين له التوفيق والسداد، كما وجه المجلس التهنئة للدكتور أيمن عاشور لتوليه مهام منصب نائب الوزير لشئون الجامعات، موجهًا الشكر للدكتور عمرو عدلى نائب الوزير السابق لشئون الجامعات على ما قدمه من جهود متميزة خلال الفترة الماضية.

وأشار الوزير إلى أنه جار تأريخ ما تم من إنجازات فى خطة التنمية المستدامة للدولة (رؤية مصر 2030) فيما يتعلق بالمحاور الرئيسية لخطة الوزارة فى التعليم العالى والبحث العلمى، مشيرًا إلى أنه جار إعداد خريطة جغرافية توضح كافة البيانات والمعلومات حول منظومة التعليم العالى والبحث العلمى فى مصر (GIS).

وشملت الزيارة المبنى الإداري، والمكاتب الإدارية، ومبنى البنك الأهلي المصري لعلوم وهندسة النانو، والذي يضم الغرفة النظيفة، مركز التصوير والميكروسكوب.

من جانبه، أشاد عبد الغفار، بحجم الإنجازات التي حققتها المدينة، مؤكدًا على أهمية دورها العلمي والتعليمي والبحثي في المجتمع المصري، وأنها تعكس مقدار الاستثمارات الضخمة التي تضخها الدولة من أجل إنشاء جامعات متميزة في كافة أنحاء مصر، وتوفير البيئة التعليمية الملائمة والمحفزة على الإبداع والابتكار، موضحًا أن هذه الإنجازات تحققت بفضل جهود المخلصين منذ البدء في إنشاء المدينة، ومتابعة القيادة السياسية المستمرة لمعدلات التنفيذ وحجم العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً