اعلان

السيسي للرئيس الفرنسي: لا بد من وضع حد للتدخلات الخارجية غير المشروعة في ليبيا

كتب : أهل مصر

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرونز.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال شهد استعراض عدد من الملفات الإقليمية، خاصةً تطورات الأوضاع في ليبيا.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يوجه بإطلاق مبادرة "صحة السيدات الحوامل" يناير 2020

وأكد الرئيس على ثوابت الموقف المصري الهادف إلى استعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، ودعم جهود مكافحة الإرهاب وتقويض نشاط المليشيات المسلحة، وكذلك وضع حد للتدخلات الخارجية غير المشروعة في ليبيا التي من شأنها زيادة تفاقم الوضع.

وفي السياق ذاته، أكد الرئيس ماكرون سعي فرنسا لإيجاد حل سياسي في ليبيا، وتم التوافق على تكثيف الجهود الثنائية وكذلك مع الشركاء الدوليين للعمل على حلحلة الوضع الحالي المتأزم في الملف الليبي على نحو يتضمن جميع جوانب القضية.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية اليوم، الأحد، بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

من جانبه، قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول متابعة محاور استراتيجية وزارة الصحة والسكان، لا سيما فيما يتعلق بالخطوات التنفيذية الجارية حاليًا في محافظة بورسعيد الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وكذلك نتائج المبادرات الرئاسية المتعلقة بالصحة العامة، فضلًا عن خطة الوزارة للنهوض بالتعليم الطبي المهني وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً