اعلان

براءة 20 مدير مدرسة في "قضايا الأمن والسلامة" ببني سويف

مصطفى الديب نقيب المعلمين ببني سويف

قال مصطفى الديب نقيب المعلمين ببني سويف، اليوم الإثنين، إنه تم الحصول على براءة 20 مدير مدرسة بالمحافظة، في القضايا المتعلقة بالأمن والسلامة بالمدارس، والتي تم تحريرها من قبل مديرية القوى العاملة لعدد من المدارس، موجها الشكر لمحمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، على التعاون المثمر بين المديرية ونقابة المعلمين والوقوف بجوار المعلم.

وأكد الديب، على أن النقابة لا تتوانى في خدمة المعلمين، مطالبا جميع مديري المدارس الذين تم تحرير محاضر ضدهم بهذا الشأن، بالتوجه إلى مقر النقابة لعمل توكيلات لهشام عدوي المحامي، مشيرا إلى أن قضايا المعلمين يتم الدفاع فيها من قبل النقابة، دون مقابل مادي.

وقال هشام عدوي، محامي نقابة المعلمين، إن قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، لا يسري على الموظف العام وفق المادة 4، من الكتاب الثاني للأحكام العامة لقانون العمل.

اقرأ أيضا.. "فيها حاجة حلوة".. تاجر ملابس يتبرع بكمية كبيرة لغير القادرين في بني سويف

من ناحية أخرى، قال مصطفي الديب، نقيب المعلمين ببني سويف، أمس الأحد، إن إجمالي قيمة القرض الحسن للمعلمين، خلال عام 2019، وصل إلى مليون ونصف جنيه، للمعلمين، مشيرا إلى أن هذه القروض لحالات الزواج الحديث، وبعض الحالات الطارئة والظروف القهرية للمعلم.

وأوضح الديب أنه تم رفع قيمة القرض الحسن بالنقابة العامه إلى 15 ألف جنيه، لحالات الزواج الحديث شرط ألا يكون قد مر على عقد الزواج أكثر من عام، تسدد على خمس سنوات، مؤكدا على أنه تم رفع قيمة القرض الحسن بالنقابة الفرعيه ببني سويف من مبلغ ثلاثة آلاف جنيه إلى مبلغ 10 آلاف جنيه، تسدد على 3 سنوات، ولم يصبح قاصرا على حالات الزواج الحديث فقط بل امتد ليشمل بعض الحالات الطارئه للمعلم والظروف القهريه.

وأشار نقيب المعلمين، إلى أن مجلس النقابة أصدر عدة قرارات أهمها زيادة الإعانة الصحية من 20% إلى 30% بحد أقصى 30 ألف جنيه للمعلمين، ومن 10٪ إلى 15% لأسرهم بحد أقصى 15 ألف جنيه،منوها عن إعانة الأمراض المزمنة فيعود تقدير صرف مبلغها إلى اللجنة الصحية بالنقابة، وفقا للمستندات المقدمة لها، مؤكدًا على أن الإعانة المرضية لأي معلم على مستوى الجمهورية لا تزيد على مبلغ "خمسمائة جنيها ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إيطاليا وألبانيا (2-1) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| إيطاليا تحرز الثاني