اعلان

مصدر بـ"النقل": لا نية حاليًا لزيادة أسعار تذاكر القطارات

صورة أرشيفية

كشف مصدر مسؤول بوزارة النقل حقيقة ما تردد عن زيادة أسعار تذاكر القطارات التابعة لهيئة السكة الحديد خلال العام الميلادى الجديد، وذلك فى ظل التطورات التى تشهدها الهيئات والقطاعات التابعة للوزارة.

وأكد المصدر، فى تصريحات لـ"أهل مصر"، أنه لا توجد أي توجهات داخل الوزارة برفع أسعار تذاكر القطارات المختلفة داخل هيئة السكة الحديد فى هذا التوقيت، خاصة بعد تصريحات المهندس كامل الوزير وزير النقل، خلال تدشين الدفعة الأولى من الجرارات الجديدة، والتى أوضح فيها بأنه لا توجد أية زيادات فى قطاع السكة الحديد فى الوقت الحالى، على أن يتم إدخال خدمات مميزة جديدة داخل الهيئة.

ونوه المصدر بأن وزارة النقل تضع خطة استراتيحية للنهوض بالهيئة القومية للسكة الحديد، وذلك عن طريق إبرام العديد من التعاقدات والخطط؛ لرفع مستوى الخدمة، والتى تشمل صفقة توريد 1300 عربة جديدة، متمثلة فى 800 عربة مكيفة، و500 درجة ثالثة مكيفة، وهي خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر، كذلك 180 درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.

وأوضح المصدر أن القطارات المميزة الحالية العاملة على خطوط المسافات الطويلة سيتم نقلها للعمل على خطوط الضواحي بعد توريد العربات الجديدة، وذلك بدلًا من قطارات الضواحي الحالية ذات اللون الأصفر التي ستخرج من الخدمة تمامًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً