اعلان

محافظ الدقهلية يقرر إغلاق 9 منشآت طبية مخالفة

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
كتب : عمروعلى

قرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إغلاق 9 منشآت طبية وصحية مخالفة، لعدم وجود ترخيص لممارسة النشاط ومخالفة القانون، مشيرًا إلى أنها تمثل خطورة على صحة المواطنين وتؤثر سلبا على مستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم.

وشدد المحافظ على عدم السماح للمنشآت الطبية والصحية بالعمل إلا بعد استيفاء كافة الاشتراطات التى حددها القانون، لضمان جودة الخدمة الطبية التى تقدمها للمواطنين، مؤكدًا على أهمية استمرار الحملات التى تشنها إدارتي العلاج الحر والتفتيش الصيدلي ومختلف الإدارات، للتأكد من التزام المنشآت الطبية على مستوى المحافظة بالاشتراطات التى حددها القانون.

وأوضح الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن هذه المنشآت تشمل 4 مراكز للعلاج الطبيعي،ومعمل تحاليل،و3 مستشفيات للنساء والتوليد، ومركز للسمنة والنحافة بالمنصورة، ونبروه، وشربين.

واعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صرف الدفعة 133 من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين بدون فوائد عن شهر نوفمبر الماضي لاقامة مشروعات جديدة وبلغت قيمتها 753ألف جنيه، وأضاف أن إجمالي المبالغ المنصرفة من الجهاز بغ حتى الآن 82مليون و84ألف جنيه.

اقرا ايضا |محافظ الدقهلية: 750 ألف جنيه قروض بدون فوائد لشباب الخريجين

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة،كما شدد على أهمية تيسير إجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط،والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات.

وصرح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن الإقبال على قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين كبير ويتزايد،وذلك لمنحه القروض بدون فوائد وهذا ما يؤكده انتظام أصحاب المشروعات في السداد،فضلا عن وعي شباب الخريجين وتأكدهم من جدوى المشروعات الخاصة والعمل الحر.

ومن جانبها قالت الأستاذة زينب الامشاطي مدير عام إدارة جهاز شباب الخريجين أنه تم صرف مبلغ الدفعة الحالية ل44 (17ذكور،27إناث)على مستوى 11وحدة محليـة بالمحافظة ليصل عدد المستفيدين من قروض الجهاز إلى11ألف و369من الجنسين(5471ذكور،5898اناث).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً