اعلان

تحرير 265 محضرًا خلال حملة لرفع الإشغالات بملوي بالمنيا

صورة أرشيفية

نفذت الوحدة المحلية لمركز ملوي بالمنيا، حملة مكبرة على الأسواق وبعض المحلات العامة والتجارية، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا والذي وجه بالعمل على عودة الانضباط للأسواق ومنع حالات الغش التجاري، وتحقيق الانضباط والسيولة المرورية داخل شوارع المدينة.

وقال اللواء وجدي زقزوق، رئيس المركز، إن الحملة أسفرت عن تحرير 198 إزالة إدارية، و31 محضر إشغالات، و7 محاضر لمحلات بدون ترخيص، و8 محاضر بائع متجول، و21 مخالفة فورية.

وفي سياق متصل نفذت الوحدة المحلية لمركز سمالوط بالمنيا، حملة مكبرة على الأسواق وبعض المحلات العامة والتجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك بالمنيا، وإدارتي الطب البيطري والتموين، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا والذي وجه بالعمل على عودة الانضباط للأسواق ومنع حالات الغش التجاري المتعددة، حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين، وتحقيق الانضباط والسيولة المرورية داخل شوارع المدينة.

أسفرت الحمله عن تحرير 55 محضر متنوع، جاءت ما بين عدم وجود فواتير وعدم وجود شهادات صحية وإشغالات خارج المحال وعدم الإعلان عن أسعار لتجار لتموينيين، بالإضافة إلى 25 محضر لمخابز بلدية بها نقص في وزن الخبز، وعدم النظافة.

وتواصل الوحدة المحلية جهودها في تنظيم تلك الحملات التفتيشية بصفة دورية لضبط المخالفين وضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة.

علي جانب آخر، تواصل مديرية الطب البيطري فى المنيا، جهودها فى مراقبة الأسواق، من خلال الحملات التفتيشية المكبرة على أماكن عرض وبيع اللحوم على مستوى مراكز المحافظة التسعة، بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين وعدد من الجهات المعنية، لضبط الأسواق والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وقال الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطرى، إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية حررت 32 قضية خلال عدد من الحملات التفتيشية تم تنفيذها فى الفترة من 12 وحتى 23 ديسمبر الجارى، حيث تم ضبط 258.5 كيلوجرام من اللحوم الغير صالحة منها، 188.5كيلوجرام لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية.

اقرأ أيضًا.. "طريق الموت" يحصد الأرواح بأبو قرقاص.. أهالي المنيا: أعمال الرصف توقفت دون إبداء أسباب رغم تخصيص 40 مليون جنيه

وأكد مدير الطب البيطري على استمرار الحملات التفتيشية، بالتنسيق مع الجهات المعنيه على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة،للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة،بهدف تشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم والقضاء على الغش التجارى حرصًا على الصالح العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | تسديدة خطيرة من روما