اعلان

استكمال توزيع كارت الفلاح الذكى بـ4 محافظات

صورة أرشيفية

أكد الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية، أنه جاري العمل على تطبيق منظومة كارت الفلاح الذكي بخطوات سريعة، موضحًا أنه تم توزيع الكروت على الفلاحين في محافظتى الغربية وبورسعيد، بالإضافة إلى استكمال توزيع بطاقات كارت الفلاح الذكي في محافظات "الشرقية، والبحيرة، وأسيوط، وسوهاج".

وقال رئيس قطاع الخدمات الزراعية، إن كارت الفلاح الذكي سهل على المزارعين على جميع مستلزمات الإنتاج بسهولة وبأسعار مناسبة، وجاري ربطته بالبنوك الفترة المقبلة للحصول على دعم نقدي ليصبح الكارت ذو قيمة أكثر.

وأضاف "الشناوي" أنه من المحدد مواصلة تطبيق منظومة كارت الفلاح الذكي في مختلف المحافظات خلال العام المقبل، مشيرًا إلى أن الوزارة تحاول حل الخلافات الخاصة بالحيازات بكافة المحافظات.

وتابع: "تم تنفيذ منظومة الكارت الذكي في المحافظات السابق ذكرها بنسبة 88.7% وجاري العمل عن استكمال النسبة.. ولا يمكن تحديد جدول زمني ولكن نجاح المنظومة خرج للنور، فالأمر متعلقة بأمور كثيرة ويمكن الفلاحون من التطبيق من خلال الممارسة والتطبيق".

اقرأ أيضًا.. نقيب الفلاحين يوضح مميزات كارت الفلاح الذكي وتحول الحيازة من ورقية إلى مميكنة

وكان السيد القصير، وزير الزراعة، وجه الأجهزة الفنية بالوزارة على سرعة الانتهاء من كارت الفلاح ومشروعات الإنتاج الحيوانى والداجني والزراعي التابعة للإصلاح الزراعي.

وفي السياق ذاته، طالب وزير الزراعة بسرعة العمل بالتحول الرقمي والإلكتروني لتسهيل الإجراءات والاهتمام بمنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتخفيف العبء على المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي