اعلان

في ذكرى ميلاده.. أبرز محطات مسيرة فلافيو مع الأهلي

فلافيو
كتب : أية جمال

يتوافق تاريخ اليوم 30-12-2019 مع تاريخ ميلاد نجم النادي الأهلي السابق الأنجولي أمادو فلافيو الذي يتم هذا العام عامه الأربعون. ولد فلافيو دا سيلفا دوس سانتوس في لواندا بأنجولا، وانضم في 1999 إلى نادي بترو أتليتكو الأنجولي حتى أنتقل إلى النادي الأهلي في عام 2005 ليبدأ مسيرة التوهج مع القلعة الحمراء بعدها.

ويستعرض معكم "أهل مصر" أبرز محطات فلافيو في مسيرته مع النادي الأهلي..

1 - موسم أول مخيب للآمال:

بدأ فلافيو موسمه الأول مع النادي الأهلي بمستوى مخيب لأمال جماهير الحمراء على المستوى التهديفي، حيث غاب اللاعب الأنجولي عن التهديف لمدة موسم كامل، وبدأت أصوات الجماهير تطالب برحيله واستقطاب مهاجم جديد، ولكن البرتغالي مانويل جوزية كان متمسك بإمكانيات اللاعب وينتظر منه الكثير.

2 - موسم التوهج:

وفي موسم 20062007 بدأ فلافيو التوهج مع النادي الأهلي بعدما أحرز أولى أهدافه مع المارد أمام نادي غزل المحلة بعد صيام عن التهديف دام لموسم، ليحصد بعدها أمادو فلافيو لقب هداف الدوري المصري في عام 2006 بعد تسجيله 17 هدفًا.

3 - إفريقيا واليابان:

فاز فلافيو من النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا مرتين أولهم في عام 2006 وفي عام 2008 بعد مشاركته في ثلاث نسخ من البطولة سجل فيها اللاعب 18 هدفًا إفريقيا بالإضافة للمشاركة مع النادي الأهلي في كأس العالم للأندية باليابان وحصد لقب الثالث عالميًا والميدالية البرونزية.

4 - حصاد المسيرة التهديفية:

شارك أمادو فلافيو مع النادي الأهلي في 163 لقاء سجل بهم 58 هدفًا على مستوى جميع البطولات، حيث سجل الأنجولي في جميع البطولات التي شارك فيها بدءً من الدوري المصري وحتى كأس العالم للأندية مع المارد الأحمر.

5 - الرحيل:

ورحلت الجوهرة السمراء عن الأهلي مع نهاية موسم 2009-2010، وخرج أمادو فلافيو من الباب الكبير متجهًا إلى نادي الشباب السعودي، ولكن صادف المهاجم الأنجولي سوء حظ كبير، فتعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي تلاها رحيل غير موفق لبلجيكا عن طريق ليرس ثم رحلة صغيرة مع ايل ليماسول القبرصي.

6 - الإعتزال:

إعتزل أمادو فلافيو كرة القدم في عام 2015 مع فريقه بترو دي لواندا ليتم بعدها تعيينه كمساعد مدرب للفريق بعد مسيرة مرصعة بالذهب والإنجازات استمرت لما يقرب من 15 عامًا مع الساحرة المستديرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج