اعلان

"يحظر استعمال الشفرة الواحدة بين الزبائن".. صحة الدقهلية تعلن حملاتها على صالونات الحلاقة

الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
كتب : عمروعلى

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، استهداف 7300 مكان لتقديم الخدمة من صالونات الحلاقة والكوافيرات والنوادي الصحية وعمل عدد من الندوات واللقاءات الجماهيرية لمقدمي الخدمة.

حيث تم عقد 875 ندوة تثقيفية في هذه الأماكن على مستوى المديرية والإدارات الصحية وتم عمل 72 ندوة مشتركة بين مديرية الصحة والتنمية المحلية ومجالس المدن وذلك خلال شهرين من بدء الحملة.

حيث يتم من خلال تلك الندوات التأكيد على وضع البوسترات الخاصة بالتعليمات والإرشادات الخاصة بالحملة في أماكن مرئية والتأكيد على تعليمات مكافحة العدوى في هذا المجال وأهمها "يحظر استعمال الشفرة الواحدة بين الزبائن ويستخدم بدلا منها شفرات الحلاقة ذات الاستخدام، حظر استخدام الأدوات الحادة والمقص، القصافة، العدسات اللاصقة، أدوات العناية بالبشرة، الملقاط وغيرها من الأدوات لأكثر من سيدة داخل محلات الكوافير ومراكز التجميل".

اقرأ ايضا| مصدر أمني: قاتلة شقيقها بالدقهلية انهارت بعد مشاهدة دمائه ودخلت فى نوبة صرع

استخدام المريلة البلاستيكية والماكنتوش لكل مواطن والتخلص منها بعد نهاية الإستعمال ويحظر استخدام المريلة لأكثر من مواطن ويتم ارتداء جوانتي مطاطي (لاتکس) لكل مواطن ويحظر ارتداء الجوانتي لأكثر من مواطن.

كما تم التنبيه على الحرص على الجروح حتى لو خدش بسيط والمسارعة في تطهيره وغسل الأيدي جيدا بالماء والصابون قبل التعامل الأخر، إستبدال فوط مسح الوجه بفوطة إستخدام مرة واحدة أو مناديل ورقية لتجنب نقل العدوى من شخص لآخر أثناء الاستخدام، التخلص من الأدوات الحادة الخاصة بالحلاقة أو التجميل في صندوق الأمان (safety BOX )، إستخدام الكلور بمقدار واحد لأربع مرات مثلهم مياه لتنظيف الأسطح الملوثة لتجنب نقل العدوى، الإلتزام بوضع الملصق الخاص بالتوعية في كل صالون لتوضيح الممارسة الصحية الآمنة للمواطن.

أكد وكيل وزارة الصحة على استمرار حملات التوعية والندوات في هذا المجال منعا للعدوى ومن أجل صحة أفضل للمواطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس تهدد بتعليق المفاوضات في حال وسعت إسرائيل عمليتها في رفح