اعلان

مستشار رئيس الوزراء: لا نية لتسريح أي موظف (فيديو)

المهندس هاني محمود مستشار رئيس مجلس الوزراء للإصلاح الإداري
كتب : أهل مصر

قال المهندس هاني محمود مستشار رئيس مجلس الوزراء للإصلاح الإداري، في أول مداخلة إعلامية له بعد تكليفه من قبل المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن دوره تنسيقي وإشرافي، لأن وزارة الاتصالات والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المنوط بهما ملف الإصلاح الإداري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن دوره يكمن في تطوير الجهاز الإداري للدولة وميكنة الخدمات الحكومية، والنقل إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع مستشار رئيس الوزراء، أن النقل إلى العاصمة الإدارية الجديدة وميكنة الخدمات الحكومية سيتم خلال 2020.

وأكد هاني محمود أنه ليس في نية الحكومة الاستغناء عن أي موظف حكومي وإنما الإصلاح الإداري يتمثل في رفع كفاءة العنصر البشري في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، وتسهيل الإجراءات الحكومية، والقضاء على البيروقراطية والفساد.

اقرأ أيضا.. في أول قرار لها بعد التعديل الوزاري الجديد.. وزيرة التضامن: صرف معاشات يناير في أول أيام 2020

وأشار إلى أن الحكومة فتحت باب المعاش المبكر بمميزات معينة والأمر اختياري وليس إجباريًا.

في أول قرار بعد التعديل الوزاري الجديد، أصدرت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، صرف المعاشات المستحقة عن يناير 2020 مبكرًا، اعتبارًا من اليوم الأول في الشهر بدلًا من اليوم العاشر، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، تيسيرًا على أصحاب المعاشات وقضاء مستلزمات السنة الجديدة.

وشكلت وزيرة التضامن الإجتماعي، غرفة عمليات مركزية تعمل وفقا لآليات محددة، ترتكز على سرعة الأداء لمتابعة صرف المعاشات وتذليل العقبات أمام أصحاب المعاشات، مؤكدًا أنه سيتم تزويد ماكينات الصراف الاّلي التابع لمكاتب وهيئة البريد والبنوك، بالأموال اللازمة والكافية للمواطنين لصرف مستحقاتهم.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم فتح أبواب المناطق التأمينية ومنافذ الصرف منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأول من يناير، والتأكيد على عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف على مستحقاته المالية، ويأتي ذلك تنفيذًا سيتم فتح تنفيذًا لسياسة الدولة للتخفيف من أعباء أصحاب المعاشات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي