اعلان

أحمد موسى: لا يحق لأي شخص الاعتراض على نقل 4 كباش أثرية من الأقصر لميدان التحرير (فيديو)

الإعلامي أحمد موسى
كتب : أهل مصر

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه في إطار خطة تطوير ميدان التحرير، سيتم وضع مسلة من صان الحجر في الشرقية بطول 19 م ، إلى جانب 4 كباش أثرية اخرى من الأقصر لوضعها كمنظر تجميلي في ميدان التحرير وتصبح مزارا عالميا.

وأضاف موسى خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه سيتم تجميل ميدان التحرير بالآثار ليضاهي ميادين إيطاليا وفرنسا وألمانيا وإنجلترا.

وأكد موسى أن معبد الكرنك به أكثر من 100 قطعة أثرية لا ينظر لها أحد ولهذا سيتم وضعها في أكبر وأشهر الميادين المصرية، لتكون محل أنظار العالم.

وتابع موسى أن الآثار مملوكة لمصر، وغير مكتوبة باسم أي فرد ولا يحق لأي شخص الاعتراض على نقلها إلى أي مكان داخل مصر.

اقرأ أيضا.. الأعلى للآثار: "نحمي تماثيل التحرير من عبارات أحمد ومنى والذكريات الخالدة"

وقال الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، مساء اليوم الإثنين، خلال برنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، والإعلامى حسام الحداد، على شاشة "الحياة"، أن عملية نقل الآثار وتماثيل أبو الهول ذات رأس الكبش من معبد الكرنك إلى القاهرة لتزيين ميدان التحرير ستكون مؤمنة تمامًا.

وأضاف أن عمليات النقل آمنة بنسبة أكثر من 100% وهناك عربات وأجهزة خاصة للترميم، ونقل أى أثر يخضع للحماية من أى مسببات ويتم اتخاذ كافة المحاذير".

وأشار إلى أن الوزارة اتخذت كل الاحتياطات لعدم الكتابة أو النقش على التماثيل الموضوعة فى ميدان التحرير، قائلًا: "سنتخذ كل الإجراءات الوقائية لحماية التماثيل من الكتابة عليها كأحمد ومنى أو الذكريات الخالدة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-1) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | جووووول أصحاب الأرض