اعلان

خطة تعليم البحيرة لامتحانات النقل للفصل الدراسي الأول لعام 2019 / 2020

أكد الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2019 2020 لطلاب صفوف النقل بالمراحل المختلفة الابتدائية والإعدادية والثانوية، ستبدأ من السبت القادم الموافق 4 يناير.

اقرأ أيضا وكيل تعليم البحيرة يفتتح معرض صحافة الطفل والمجلة الإلكترونية

امتحانات النقل للفصل الدراسي الأول للعام 2019 2020

وأوضح "سعد" أن امتحانات المرحلة الابتدائية في الفصل الدراسي الأول، ستبدأ امتحانات الصف الثالث الابتدائي يوم السبت الموافق 4 يناير، وتنتهي يوم الأحد الموافق 5 يناير، والصف الرابع والخامس الابتدائي، يبدأ يوم السبت الموافق 11 يناير وتنتهي يوم الاثنين الموافق 13 يناير، وامتحانات الصف السادس الابتدائي يوم السبت الموافق 11 يناير وتنتهي يوم الثلاثاء 14 يناير.

وأشار إلى أن المرحلة الاعدادية سوف تبدأ من السبت الموافق ١١ يناير وتنتهي يوم الأربعاء الموافق 15 يناير، لافتًا إلى أن سيتم إجراء الامتحانات على فترتين صباحية ومسائية، فترة صباحية للصف الأول الإعدادي، والفترة المسائية للصف الثاني الإعدادي.

امتحانات النقل للفصل الدراسي الأول للعام 2019 2020

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أن المرحلة الثانوية بمختلف تخصصهم سواء الثانوية العامة أو الازهري أو الفني والتجاري والصناعي، السبت القادم الموافق ٤ يناير، وتستمر حتى نهاية الشهر الموافق ٢٢ يناير.

و أكد سعد أن المديرية ترفع درجات الاستعدادات القصوى لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول في مختلف مدارس مدن ومراكز المحافظة، مشيرًا إلى أن تم إيقاف الإجازات لكافة العاملين في مديرية التعليم حتى الانتهاء من الامتحانات، بالإضافة إلي تجهيز غرفة العمليات لتلقي الشكاوي والتواصل الفوري خلال الامتحانات من الطلاب والمراقبين. 

امتحانات النقل للفصل الدراسي الأول للعام 2019 2020وأشار وكيل الوزارة إلى ان تم إرسال خطة المديرية في امتحانات النقل للفصل الدراسي الأول، إلى محافظ البحيرة، لمراجعتها والتصديق عليها، مشيرًا إلي أن تم إخطار مديرية الأمن لتأمين المدارس والتنسيق معهم خلال فترة الامتحانات. امتحانات النقل للفصل الدراسي الأول للعام 2019 2020

و يذكر أن عقد مجمع اعلام دمنهور ندوة اعلامية، بعنوان سبل الارتقاء بخصائص الشباب، حاضر فيها الدكتور محمد الغراوى، مدير عام الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم، وأميرة الحناوي مسئول الإعلام السكاني بمجمع اعلام دمنهور وذلك بمدرسة الثانوية الزراعية بنين بدمنهور وبمشاركة عدد كبير من طلبة المدرسة وأعضاء هيئة التدريس. 

وناقش مدير الشئون التفيذية بمديرية التربية والتعليم خلال الندوة أهمية دور الشباب أوضحت أن فئة الشباب  أهم الفئات التي تعمل على بناء وتنمية المجتمع فهي بمثابة عموده الفقري الذى لا يمكن الاستغناء عنه ولهم أدوار عديدة وهامة فى تعظيم شعار تحيا مصر وترسيخ عوامل بناء وتنمية الشخصية المصرية.

وأوضح أيضا مرحلة الشباب سيكولوجيا، مشيرًا الى أن الشباب هم  أساس التقدم والقوة القادرة على إحداثه لذلك يجب أن يكون استقطاب طاقاتهم وتوظيفها أولوية جميع المؤسسات الاجتماعية الموجودة في المجتمع، كما أكد على أن الحماس لدى الشباب والطاقة الجبارة التي يملكونها تساعدهم بشكل كبير على التقدم والتفاعل مع مختلف المعطيات ويجب اشراكهم فى أعمال التنمية المجتمعية فى جميع المجالات والمساهمة فى إصلاحها والتأسيس للأجيال القادمة.

وفى نهاية كلمته وجه الغراوى  رسالة للشباب بأن يبتعدوا عن أي شيء يهدر طاقاتهم وأن يتجنبوا الوقوف عند أى مرحلة فشل فى حياتهم وأن يتقبلوا النصيحة ممن هم أكبر منهم حتى يمكنهم الإستفادة من خبراتهم وأن لا يكون دورهم فى المجتمع دور تقليدى بل يجب عليهم أن يكونوا مبتكرين ومتجددين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً