اعلان

الدنيا كريسماس في البحيرة.. الشوكولاتة تغزو المحلات.. وبابا نويل بـ35 جنيهًا.. وبوكس الهدايا الأغلى (صور)

هدايا الكريسماس

تتزين شوارع وميادين البحيرة بأشجار الكريسماس، بالتزامن مع الاقتراب من استقبال ٢٠٢٠ عام ميلادي جديد، حيث ازداد الإقبال من المواطنين على المحال، لشراء هدايا العشاق وألعاب تلأطفال التي تشمل شجرة الكريسماس وملابس بابا نويل الشهيرة، بالإضافة إلى العديد من الهدايا التي ظهرت في الأواني الأخيرة.

اقرأ أيضا.. مستقبلك بإيدك.. مجموعة شبابية تُطلق حملة إرشادية في مجال ريادة الأعمال لتأهيل الطلاب لسوق العمل

هدايا الكريسماس 

في جولة داخل أسواق البحيرة، رصدت كاميرا "أهل مصر" أسعار هدايا الأطفال في المحلات الشهيرة في مدن المحافظة، منها مدينة دمنهور وكفر الدوار، والتي شملت أسعار الهدايا وملابس بابا نويل الشهيرة. 

هدايا الكريسماس 

يقول محمد حسين عبده، صاحب محل هدايا بمدينة كفر الدوار، إن أسعار الهدايا ارتفعت هذا العام مقارنة بالعام الماضي بنسبة تصل إلى ما بين 20 إلى 40 %،  مشيرًا إلى أنه رغم ذلك إلا أن السوق شهد إقبالًا كبيرًا من قِبل المواطنين، ويزيد عن العام الماضي لشراء الهدايا وأدوات الاحتفال المختلفة بالعام الجديدة.

هدايا الكريسماس 

وأوضح "عبده" أن أسعار الهدايا تختلف باختلاف نوع الهدية، حيث تبدأ أسعار بابا نويل من 35 جنيهًا حتى 450‪ جنيهًا، وتبدأ أسعار بوكسات الهدايا من ٢٠٠ إلى ٨٠٠ جنيه، لافتًا إلى أن أسعار بوكيه الورد بالشوكولاته يبدأ من ١٥٠ جنيهًا حتى ٥٠٠ جنيه، كما أن أكثر الهدايا المتداولة بين الزبائن البوكسات للمخطوبين وبابا نويل للأطفال الصغار. 

وأوضح محمد مصطفى، أحد المواطنين بمدينة دمنهور، أن الإقبال على شراء زينة احتفالات رأس السنة وأشجار الكريسماس ليس فقط من الأخوة الأقباط بل من المسلمين أيضا، وتعد الاحتفال بهذه المناسبات من العادات وتقاليد التي لا يمكن الاستغناء عنها لاستقبال العام الميلادي الجديد، قائلا: "الناس بتحتاج أي مناسبة علشان نفرح كلنا مصريين مفيش فرق في الفرحة بين مسلم ومسيحي". 

بينما أشار إبراهيم خليل، أحد أهالي مركز كفر الدوار، إلى أن ارتفاع أسعار الهدايا تقلل من إقبال المواطنين على شراء الزينة وأدوات الاحتفالات وتفسد فرحة الاحتفالات برأس السنة الميلادية الجديدة، وتحرم البعض من المواطنين من شراء الهدايا. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً