اعلان

شاهد.. كيف تحتفل أشهر مدن العالم برأس السنة 2020

كيف تحتفل أشهر مدن العالم برأس السنة 2020

ليلة رأس السنة، تعتبر من الليالي المميزة في أغلب دول العالم، حيث يتجمع الناس في جميع أنحاء العالم للإحتفال برأس السنة، فكل بلد تحتفل على طريقتها الخاصة، وعند كل شعب حسب عاداته وتقاليده، حيث تتنافس مجموعة من الدول لجذب السائحين، فتم نشر مجموعة من الصور لأجمل الأماكن التي تحتفل برأس السنة خلال هذا العام، ونتناول في التقرير التالي أشهر الدول التي تتنافس للإحتفال برأس السنة هذا العام:

الإحتفال برأس السنة 

- الإمارات العربية، فتعتبر رأس السنة الوقت المثالي للاستمتاع بمدينة دبي، حيث يمكن رؤية الألعاب النارية في جميع أرجاء المدينة، لكن أفضل المناظر تأتي في الحفلات التي تقام في ناطحات السحاب الشاهقة في المدينة. 

- ففي سكوتلندا يستمر الاحتفال برأس السنة في إدنبرة أربعة أيام متتالية، وسط أجواء شعبية تعبر عن الحضارة السكوتلندية، بالإضافة إلى الكثير من الموسيقى والألعاب النارية.

- ألمانيا فتشتهر برلين بعدد البارات المنتشرة في شوارعها، فيتم الاحتفال برأس السنة بعروض موسيقية هادئة، ولكن حجز الأماكن في البارات يجب أن يتم في وقت مبكر من العام، قد يصل إلى بضعة أشهر.

- إستراليا، حيث تتمتع سيدني بميزة كبيرة كونها أول عاصمة تدخل العام الجديد، وتشتهر أيضًا بعرض ضخم للألعاب النارية بالقرب من جسر ميناء سيدني ودار أوبرا سيدني.

إحتفالات رأس السنة

- أيسلندافيبدأ سكان ريكيافيك احتفالاتهم بالعام الجديد بالألعاب النارية قبل بداية العام بساعات، وسط أجواء احتفالية تستمر طوال الليل حتى ساعات الصباح.

- وفي نيويورك يتجمع ملايين الأمريكيين كل عام في ميدان التايمز، في العاصمة الأمريكية نيويورك للاحتفال برأس السنة، وتتميز الاحتفالات بعدد النجوم الهائل، التي تتواجد فيها كل عام.

- وفي اليابان يخرج كل عام راهب من معبد يوكوهاما في طوكيو، ممسكا بعصاه، ويرن جرس المعبد 108 مرات، ليطهر الحضور من 108 ذنوب دنيوية حسب اعتقاد الشعب الياباني، ويرسلهم الراهب بدون ذنوب قدر الإمكان.

- وفي بريطانيا يعتبر توقيت غرينتش المعيار الذي يتم من خلاله قياس الوقت في جميع المناطق الزمنية في العالم، لذلك من المنطقي أن ساعة "بيغ بن" هي رمز ليلة رأس السنة البريطانية، وتنطلق الألعاب النارية على طول نهر التايمز، ويتم بيع تذاكر الحضور في وقت مبكر من شهر سبتمبر.

رأس السنة 2020

- وفي البرازيل يلتقي ما يقدر بنحو مليوني شخص في واحد من أشهر الشواطئ في العالم للحفلات طوال الليل، فعلى شاطئ "كوباكابانا" يركض جميع الحضور إلى الماء بعد إعلان الدخول في العام الجديد.

اقرأ أيضا.. بالبط والأوز والسمك.. هكذا احتفال الفراعنة بعيد رأس السنة (صور)

- وفي روسيا يجتمع ملايين الروس في الساحة الحمراء منتظرين قدوم العام الجديد، وتتزين المدينة بالكامل بزينة الأعياد، ولا سيما المعالم الرئيسية في الساحة، كقصر الكرملين وكنيسة القديس باسيل التي تعتبر رمز المدينة، وعند إعلان قدوم العام الجديد تنطلق الاحتفالات والألعاب النارية في مشهد رائع يزين سماء العاصمة الروسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً