اعلان

وزير الزراعة: 835 مليون جنيه لتمويل المشروع القومي للبتلو

السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
كتب : أهل مصر

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بحضور المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، لاستعراض ملفات عمل الوزارة وخططها المستقبلية للنهوض بهذا القطاع والإستفادة من الإمكانات الواعدة التي نمتلكها.

وخلال الاجتماع، عرض وزير الزراعة الموقف الحالي لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بمضاعفة مردود المشروع القومي للبتلو لسد الاحتياج المحلي وخفض الأسعار.

وأوضح أنه تم منح 835 مليون جنيه لتمويل أكثر من 6 آلاف عميل مشارك بهذا المشروع، بإنتاجية متوقعة تصل لنحو 60 ألف رأس ماشية.

اقرأ أيضا.. متحدث الوزراء: رئيس الحكومة يشيد بمبادرات دعم الصناعة والسياحة والإسكان

وأشار إلى أنه في ضوء الاحتياج لزيادة المبلغ المخصص للمشروع، فإن هناك تواصل مع البنك المركزي لزيادة المبلغ المخصص للبنك الزراعي ضمن مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من 400 مليون جنيه إلى مليار جنيه، وسيتم تدوير هذا المبلغ، مع استهداف لكل المناطق، لتوزيع الاستفادة على المحافظات المختلفة.

على صعيد آخر، تطرق وزير الزراعة خلال اجتماع اليوم، إلى موقف مشروع كارت الفلاح، مشيراً إلى أن 50% من الكروت تم توزيعها حتى الآن على المستفيدين من محافظتي الغربية وبورسعيد، وهما محافظتي المرحلة التجريبية، كما يتم صرف الأسمدة بانتظام، لافتاً إلى أنه يتم الاستعداد لإطلاق المرحلة الثانية من المشروع في 4 محافظات جديدة، وهي الشرقية، والبحيرة، وأسيوط، وسوهاج، وبعدها سيتم إطلاق نحو مليون كارت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً