اعلان

خبير استثماري يكشف إنجازات الاقتصاد المصري خلال 2019 (فيديو)

محسن عادل، خبير المال والاستثمار
كتب : أهل مصر

كشف محسن عادل، خبير المال والاستثمار، أهم إنجازات الاقتصاد المصري خلال 2019.

وقال عادل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير»" على قناة صدى البلد "عام 2019 شهد إنهاء المرحلة الأولى من برنامج الإصلاح الاقتصادي، فضلا عن تحقيق العديد من المؤشرات الاقتصادية الإيجابية، حيث أصبحت مصر واحدة من أكبر 3 دول بالعالم من حيث معدل النمو الاقتصادي".

اقرأ أيضا.. أستاذ اقتصاد: 2020 عام الخير لارتفاع التجارة والاقتصاد المصري (فيديو)

وتابع "مصر أصبحت من أكثر دول العالم في الإنفاق على البنية التحتية»، مشيرا إلى أن مصر تخطت مرحلة الاكتفاء الذاتي من الغاز إلى التصدير.

ولفت إلى أن الجنيه المصري مصنف ضمن أفضل 3 عملات بالعالم أمام الدولار، خلال 2019، مشيرا إلى أن مصر ستبدأ المرحلة الثانية من برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال 2020، والتي سوف ترتكز على إطلاق الطاقات الصناعية والتكنولوجية المتواجدة بمصر.

وأوضح أنه سيتم التركيز على زيادة الصادرات خلال عام 2020، فضلا عن الاهتمام بالتطوير التكنولوجي، وتوسيع مساحة الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص.

وعلى صعيد آخر، قال الدكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد بجامعة حلوان، تعليقًا على تقرير وكالة فيتش الذي توقعت فيه ارتفاع التجارة في مصر خلال 2020، إن عام 2019 كان يحمل بشائر الخير للاقتصاد المصري مثل ارتفاع الصادرات.

وأضاف أن تقرير فيتش يبشر باستثمارات أجنبية في القطاع الصناعي وكذلك تحسن في القطاع التجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«إعادة القمة».. خبير لوائح يفجر مفاجأة بشأن مباراة الأهلي والزمالك